العالم اليوم | رياضة | برشلونة يكتسح قرطبة بخماسية ويقلص الفارق مع الملكي
برشلونة
برشلونة
رياضة

برشلونة يكتسح قرطبة بخماسية ويقلص الفارق مع الملكي

تمكن المهاجم الأسباني بدرو رودريجيزمن تسجيل هدفا وصنع هدفا وأحرز زميله الأوروجوياني الدولي لويس سواريز أول أهدافه في الدوري الأسباني لكرة القدم ليقودا فريقهما برشلونة إلى استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة بالتغلب على قرطبة 5/صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

استعاد برشلونة وصيف بطل الموسم الماضي توازنه وشدد الخناق على غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر بفوزه الكبير على ضيفه قرطبة 5-صفر اليوم السبت على ملعب كامب نو في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وعوض برشلونة سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه خيتافي في المرحلة الماضية وحقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم معززا موقعه في المركز الثاني برصيد 38 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ريال مدريد الذي تأجلت مباراته مع اشبيلية بسبب مشاركته في مونديال الأندية في المغرب حيث يخوض المباراة النهائية مساء اليوم أمام سان لورنزو الأرجنتيني، أما قرطبة فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وخاض برشلونة المباراة في غياب نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا حيث فضل المدرب لويس إنريكي الاحتفاظ به على مقاعد البدلاء والدفع بيدرو رودريجيز أساسيا من البداية.
وكان بيدرو عند حسن ظن مدربه ومنح التقدم للفريق الكاتالوني مبكرا وتحديدا في الثانية الـ71 عندما تلقى كرة خلف المدافعين داخل المنطقة من الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش فهيأها لنفسه بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها من مسافة قريبة داخل المرمى.
وهو ثاني أسرع هدف في الليجا هذا الموسم بعد هدف الدولي المغربي مهاجم غرناطة يوسف العربي في مرمى ملقة بعد 44 ثانية.
وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني وترجمها إلى هدف ثان صنعه بيدرو عندما مرر كرة إلى سواريز فسددها بيمناه داخل المرمى (53).
وهو الهدف الأول لسواريز في الليجا.
وعزز بيكيه تقدم برشلونة بالهدف الثالث بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من تشافي هرنانديز، بديل راكيتيتش (80).
وضرب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي بقوة في الدقائق الأخيرة وختم المهرجان بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 82 من تسديدة قوية من نقطة الجزاء، والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 15 هدفا في الليجا.