رياضة

مانشستر سيتي يجتاز ليستر سيتي وتشيلسي يهزم هال سيتي

واصل نادي مانشستر سيتي ملاحقة تشيلسي على صدارة الدوري الإنجليزي، عقب الفوز على ليستر سيتي بنتيجة هدف نظيف اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هدف المباراة الوحيد فرانك لامبارد في الدقيقة 39، ليعادل رقم الأسطورة الفرنسية تييري هنري بعد أن سجل اليوم هدفه رقم 175 في بطولة الدوري الإنجليزي.

لجأ نادي مانشستر سيتي إلى التمريرات القصيرة في بداية الشوط الأول، في ظل اعتماد لاعبي ليستر على الهجمات المرتدة الخطيرة.

شكل الجزائري رياض محرز خطورة كبيرة على دفاع السيتي، مستغلاً البطيء الشديد من الثنائي مانجالا وباكاري سانيا.

وحتى الدقيقة 23 لم تشهد المباراة أي فرصة حقيقة على المرمى، باستثناء تسديد الأرجنتيني كامبياسو من ركلة حرة مباشرة، ولكنها مرت بحوار القائم الأيسر للإنجليزي جو هارت.

كاد الإيفواري يايا توريه يحرز الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 31 بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من ديفيد سيلفا، ليسددها مباشرة بالمرمى ولكن يتألق بن هامر حارس ليستر في التصدي للكرة.

وحملت الدقيقة 39 البشرى السارة للسيتي بعد أن أحرز فرانك لامبارد الهدف الأول، بعد تلقيه تمريرة من الفرنسي سمير نصري من الجانب الأيسر، ليضعها في المرمى بدون أي مراقبة من دفاع ليستر.

رفع نادي ليستر سيتي شعار لا بديل عن التعادل منذ بداية الشوط الثاني، لتشهد الدقائق الأولى هجمات متواصلة ولكنها لم تشكل خطورة حقيقة على مرمى السيتي.

ونجحت كتيبة مانويل بيليجريني في فرض أسلوبها على المباراة، وإجبار لاعبي ليستر على التراجع الهجومي بعض الشيء، دون تشكيل أي خطورة على المرمى حتى الدقيقة 70.

وفي الدقيقة 77 تعرض النجم البلجيكي كومباني لإصابة على مستوى عضلة الفخذ الخلفية، ليدخل مارتن ديميكيليس بديلاً له، وسط تحية جماهير السيتي الحاضرة بملعب ووكرز ستديوم.

محاول لاعبي ليستر في ظل تراجع السيتي الدفاعي، ولكن هجماتهم افتقدت للمسة الأخيرة من المهاجمين، بينما اعتمد السيتي بشكل واضح الهجمات المرتدة، مستغلاً سرعات ديفيد سيلفا ونافاس، بعد ذلك أطلق حكم اللقاء صافرة انتهاء المباراة بفوز السيتي بنتيجة هدف نظيف.

وبتلك النتيجة واصل نادي مانشستر سيتي احتلال المركز الثاني برصيد 36 نقطة .
كما حقق فريق تشيلسي الفوز 2-0 على ضيفه هال سيتي مساء السبت لحساب الجولة رقم 16 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

وسجل هدفي فريق تشيلسي البلجيكي إدين هازارد “ق 7” والإسباني دييجو كوستا “ق 68”.

ووصل رصيد تشيلسي إلى 39 نقطة ليواصل تصدر ترتيب أندية البطولة الإنجليزية بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي، بينما توقف رصيد هال عند 13 نقطة في المركز قبل الأخير.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى