العالم اليوم | علوم وتقنية | بالصور : تسرييات تكشف مواصفات هاتف ايفون 8 “iPhone 8” القادم
علوم وتقنية

بالصور : تسرييات تكشف مواصفات هاتف ايفون 8 “iPhone 8” القادم

يصادف هذا العام الذكرى السنوية العاشرة لاطلاق شركة ابل هاتف ايفون لذا تخطط الشركة الاحتفال بهذه المناسبة بخطة طموحة لاعادة تصميم هاتفها في نسخته الثامنة بمميزات جديدة مغايرة .
تتجه شركة ابل الامريكية الى اعادة تصميم هاتفها الاشهر بعد عشر اعوام من اطلاق اي فون ضمن النسخة القادمة بمميزات جديدة بجانب العودة الى استخدام الزجاج في تصميم الشكل الخارجي للهاتف مثلما كان في ايفون 4 وفقاً لتسريبات نشرت مؤخرا وانها في طريقها للاستغناء عن مادة الالمونيوم الذي استخدم في هواتفها السابقة (5, 5s, 6, 6s, SE) والرجوع الى مادة الزجاج لصناعة الهيكل مع تبطينه بالالمنيوم .
تحدثت التسريبات ان مواصفات ايفون 8 “iPhone 8” ستحمل شاشة OLED تحتوى على نظام البصمة مدمجة اضافة الى الكاميرا الامامية ويتوقع ان يكون هناك اكثر من تطوير لحجم ايفون 8 لكن النسخ القياسية ستكون بشاشة حجمها 4.7 و 5.5 بوصة وهيكل زجاجي .
كما يتوقع ان يحتوى على معالج سريع A11 كما يتوقع استغناء ابل عن زر الهاتف الخاصة الرئيسي والاعتماد على حساس بصمة مدمج في الشاشة اضافة للكاميرا الامامية المدمجة في الشاشة مع احتمال اضافة ميزة الشحن اللاسلكي ويتوقع ان يتم اصدار ثلاث نسخ من ايفون 8 احداهم بشاشة OLED قابلة للطئ بينما الاخران شاشة عادية كما تتحدث اشائعات عن نية ابل اضافة نسخة منحنية كما هو الحال مع جالاكسي اس 7 ايدج .
اما عن موعد صدور هاتف ايفون 8 فعلى مدى السنوات القليلة الماضية، أصدرت أبل هواتف اي فون في سبتمبر، ولذا فإننا نتوقع أن نرى ايفون 8 في شهر سبتمبر 2017 حيث اكد الموردين ان ابل تقون بشراء الموكنات المنتجة لفون 8 حيث تقون حالياً Foxconn يتطوير الهيكل الزجاجي و الشاشة OLED .