اخبار اليمن

اليمن تعرب عن استيائها من قرار ترامب حظر دخول مواطنيها للولايات المتحدة

أعربت الحكومة اليمنية الشرعية, عن استيائها إزاء قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع دخول المواطنين اليمنيين الى الاراضي الامريكية.

حيث قالت وزارة الخارجية اليمنية في بيان لها، ان اليمن تأتي في مقدمة الدول التي عانت وتعاني من الإرهاب ولا تزال تخوض حرب ضده بجهودها الحثيثة للدفاع عن الأمن القومي ورفاهية شعبها، مؤكدة أنها من أوائل ضحايا الإرهاب وأن السلطات اليمنية تتفهم بكل تأكيد أنه يتوجب على الولايات المتحدة الحفاظ على أمنها بالطرق التي تراها مناسبة.

وأشار البيان الى ان مثل هذه القرارات تدعم موقف المتطرفين, وتزرع التفرقة، وأن الطريقة الوحيدة التي تمكن الشركاء -اليمن وامريكا-، في مكافحة التطرف، من الفوز هي التفاعل والحوار وليس بناء الحواجز.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اصدر الجمعة الماضية أمرا تنفيذيا بتعليق دخول اللاجئين لمدة 120 يوما, كما يمنع مؤقتا دخول المسافرين القادمين القادمين من العراق وسوريا والسودان واليمن وليبيا والبلدان التي صُنفت على أنها “مناطق مثيرة للقلق” لمدة 90 يوما, كما شمل الامرحاملى ما يسمى بـ”البطاقة الخضراء”، التى تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعى فى الولايات المتحدة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى