اخبار اليمن

اليمن : مقاتلات التحالف العربي تقضي على 50 حوثيا قرب ميناء المخا

لقي 50 عنصرا من مسلحي ميليشيات الحوثي والقوات الانقلابية الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح مصرعهم فيما أصيب عشرات آخرون منهم، في قصف للتحالف العربي ومواجهات مع القوات الحكومية قرب ميناء المخا.

وقالت مصادر عسكرية يمنية, ان أكثر من 50 عنصرا من الميليشيات الانقلابية قتلوا في قصف جوي شنتها مقاتلات التحالف العربي ومواجهات مع القوات الشرعية قرب ميناء المخا، وفقا لقناة “سكاي نيوز”.

كما أعلن الجيش الوطني في بيان اليوم, أن وحدات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي اقتربت من مدينة المخا الساحلية القريبة من الممر البحري الدولي باب المندب، بحوالي 5 كيلو مترات.

واوضح البيان ان القوات الشرعية واصلت تقدمها إلى منطقة أبو رزيق الواقعة بين منطقتي الكدحة وواحجة التي تبعد عن مدينة المخا حوالي 5 كيلو مترات”, مشيرا الى ان المنطقة من اهم المناطق التي تستخدمها الميليشيات لتهريب الأسلحة والبضائع.

وتشن القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي منذ 7 يناير الجاري، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “الرمح الذهبي”, تهدف إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب إلى ميناء مدينة المخا، وقطع إمدادات الحوثيين من الحديدة إلى تعز.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى