اخبار اليمن

اليمن : القوات الحكومية تحرر 14 موقعا للإنقلابيين في صعدة.. ومقتل 8 حوثيين في تعز‎

تمكنت القوات اليمنية الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء, السيطرة على مواقع استراتيجية في محيط وخلف منفذ علب بمحافظة صعدة، معقل ميليشيات الحوثي.

وقال محافظ محافظة صعدة، هادي طرشان, اليوم الثلاثاء, ان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير أكثر من 14 موقعاً استراتيجيًا للعناصر الانقلابية، بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في محيط منفذ علب وخلفه باتجاه مديرية باقم.

واضاف المحافظ, ان الانقلابيين تكبدوا خسائر فادحة وقتلوا منهم العشرات في منطقة مندبة, التي تعتبر منطقة استراتيجية باعتبارها تطل على قرى سحار الشام وطريق باقم وابواب الحديد وجبل شعير, مشيرا الى ان القوات الحكومية تقوم حاليا بتمشيط المواقع المتقدمة فيها والتقدم نحو مديرية باقم.

ومن جانب اخر, قالت مصادر في المقاومة الشعبية، مساء اليوم الثلاثاء، أن 8 من مسلحي الحوثيين وقوات صالح ، قتلوا وجرح العشرات في معارك مع ابطتا المقاومة بمحافظة تعز وسط اليمن, وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) .

وأضافت المصادر، إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين في الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة، مشيرة الى انها أسفرت عن سقوط قتيلين وجرح 8 آخرين من رجال الجيش والمقاومة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى