العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار اليمن | اليمن : الحوثيون يرفضون بناء قاعدة عسكرية تابعة لايران على الأراضي اليمنية
صالح الصماد
صالح الصماد
اخبار اليمن

اليمن : الحوثيون يرفضون بناء قاعدة عسكرية تابعة لايران على الأراضي اليمنية

رفض ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى الذي شكله حزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح وجماعة الحوثيين, تصريحات الجيش الايراني حول امكانية بناء قاعدة عسكرية لإيران في اليمن.

وقال رئيس المجلس السياسي صالح الصماد, أن “كل من تسول له نفسه اقتراف أي خطيئة بالإقدام على التأسي بدول العدوان في الوجود بأي شبر، وانتهاك سيادة اليمن، حتى ولو باسم الدفاع عنه، لا فرق بينه وبين من سبقوه في نظر الشعب اليمني وسيواجه بكل عنفوان”, وفقا لوكالة الأنباء اليمنية المسيطر عليها الحوثيون.

واضاف الصماد أنه على الرغم من التقدم المحدود الذي حققته دول التحالف، “فإن ذلك لا يعني أنا الاراضي اليمنية أصبحت مستباحة لمن هبّ ودب، ليتباهى أي طرف صديق أو عدو، متواطئ أو محايد، قوي أو ضعيف بأن بإمكانه أن يجعلها موطئ قدم”.

وجاء ذلك عقب تصريحات أطلقها رئيس هيئة الأركان العامة المشتركة الإيرانية اللواء محمد باقري، اليوم الاحد قال فيها : إنه وبهدف الحضور في البحار البعيدة، والتصدي للقرصنة، يتعّين إيجاد أسطول بحري في المحيط الهندي، على غرار بحر عمان، ومن المحتمل أن تصبح لدينا قاعدة في سوريا أو اليمن يوما ما”.

وفي سياق اخر, زعمت مليشيات الحوثي وقوات صالح أنها استهدفت مواقع سعودية مهمة اليوم الاحد .

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين, إن القوة الصاروخية أطلقت 12 صاروخاً من طراز “كاتيوشا” على مقر لشركة “بن لادن”، كبرى شركات المقاولات بمنطقة نجران.

واضافت القناة انه تم استهداف تجمعات للجنود السعوديين واليات عسكرية خلف موقعي “الطلعة” و”الهرم” في نجران، مشيرة الى ان الميليشيات اطلقت 12 صاروخ “كاتيوشا” على موقع “حصن آل حماد” في نجران، وشنت قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات للجيش السعودي في منطقة “الطوال” ومبنى الجوازات في ذات المنطقة.

هذا ولم تعلن السلطات السعودية سقوط أي من جنودها على الشريط الحدودي، كما أن شركة “بن لادن” العقارية لم تتحدث عن تعرض أي من مقراتها في نجران لقصف من الأراضي اليمنية.