اخبار اليمن

اليمن : 195 خرقا للميليشيات في تعز

كشف تقرير حكومي, اليوم الاحد, رصد 195 خرقا لميليشيا الحوثي والقوات الموالية لـ علي عبدالله صالح, في مدينة تعز، منذ بدء سريان وقف إطلاق النار الذي أعلن عنه السبت الماضي.

ودخلت هدنة اليمن التي اعلن عنها التحالف العربي بقيادة السعودية, امس السبت, حيز التنفيذ في تمام الساعة 12 ظهراً السبت بتوقيت اليمن, لمدة 48 ساعة، تمدد تلقائياً في حال التزام الميليشيات.

وقالت لجنة التهدئة المشرفة على وقف إطلاق النار في تعز، الأحد، إن وتيرة عدوان الميليشيات زادت في تعز خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث تم رصد 195 خرقًا للهدنة رغم حرص الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على الالتزام بوقف إطلاق النار

ومن جهه اخرى, اعترضت الدفاعات الجوية لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر اليوم الاحد، ثلاثة صواريخ باليستية في سماء مأرب أطلقتها ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وكان مستشار وزير الدفاع السعودي المتحدث باسم تحالف العربي, اللواء أحمد عسيري،، قد أعلن السبت، أن ميليشيات الحوثي وقوات صالح خرقت الهدنة أكثر من 30 مرة على الحدود السعودية، و155 مرة في الداخل, منها محاولة إطلاق صواريخ باليستية على مأرب, وفقا لـ “العربية”.

اقرا ايضا : (اليمن : ميليشيات الحوثي تواصل خرق الهدنة وتقصف مستشفى في تعز)

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى