اخبار السودان

الحركة الشعبية تدعو امريكا لتعليق قرار رفع العقوبات عن السودان

دعت الحركة الشعبية السودانية شمال, الولايات المتحدة الامريكية, لتعليق قرار رفع العقوبات عن السودان حتى يتم تحقيق السلام في السودان.

حيث طلبت الحركة من إدارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب رهن قرار رفع العقوبات الكامل عن الخرطوم بإجراء تسوية شاملة، واجراء ترتيبات إنتقالية يتم من خلالها اجراء انتخابات مراقبة دوليا.

وقال الأمين العام للحركة الشعبية شمال، ياسر عرمان اليوم الاحد، إن الحركة مستعدة للقاء الإدارة الامريكية اذا عرضت الاخيرة المقترح في الزمان والمكان المحددين, لمناقشة الملف الإنساني في البلاد.

واشار عرمان الى أن يجب حل الملف الإنساني الدخول بالملف السياسي حيث قال, نلتزم بالفصل بين ما هو إنساني وسياسي والأولوية للملف الإنساني وفق القانون الإنساني الدولي”, وفقا لـ “سودان تربيون”.

وقضى قرار أميركي في يناير الماضي برفع العقوبات عن السودان المفروضة منذ عام 1997، ورفعت ادارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما بالتنسيق مع الرئيس الجديد دونالد ترامب، العقوبات بعد تأكدها من انخفاض مستوى العنف في مناطق النزاع.

وكانت ادارة الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما اصدرت في يناير الماضي قرارا بتخفيض العقوبات عن السودان المفروضة منذ عام 1997، ليتم رفعها بشكل كامل بعد تأكدها من انخفاض مستوى العنف في مناطق النزاع.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. سبب مشاكل العرب والبلاد الاسلاميه امركا التي تصنع الحروب في المنطقه العربيه

  2. نختلف مع الحكومة لكن لا نختلف علي السودان من انت يا عرمان حتي تقرر تعليق العقوبات او رفعها هذا لا نك لاتدرك معاناة الشعب السودان فانت تعيش حياة الترف بين فنادق فرنسا واثيوبيا لا يهمك الا الحصول علي كرسي الحكم

زر الذهاب إلى الأعلى