العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | مصادر تكشف موعد الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد واسماء حكومة الوفاق في السودان
اخبار السودان

مصادر تكشف موعد الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد واسماء حكومة الوفاق في السودان

كشفت مصادر إعلامية مطلعة, اليوم الثلاثاء, عن موعد الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد واسماء حكومة الوفاق في السودان التى يجرى التحضير لها منذ اشهر.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية, عن المصادر قولها أن الرئاسة السودانية ستعلن عن التشكيل الوزاري الجديد في نهاية شهر فبراير الجاري.

وتوقعت المصادر بقاء كلا من نائبي الرئيس عمر البشير (الفريق أول ركن بكري صالح، وحسبو عبدالرحمن) في منصبيهما.

ومن جانبها قالت المعارضة السودانية ان البلاد تسير الى حافة الهاوية وليس بمقدور أي حزب سياسي أن يدير البلاد بمفرده.

حيث دعا حزب الأمة القومي الذي يتزعمه الصادق المهدي, بلسان نائب رئيس الحزب اللواء فضل الله برمة ناصر, جميع الأحزاب السياسية السودانية للجلوس على طاولة الحوار للوصول إلى إجماع سياسي في البلاد, مطالبا في الوقت نفسه, الرئيس البشير بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، مؤكدا على رفض حزبه المشاركة في مبادرة الحكومة الموقتة, وفقا لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

  • كم مرة تجلس الأحزاب يا حرب الأمة … التشكيل الجديد للحكومة كان نتيجة جولس الأحزاب مع بعضها ومشاركتها في الحوار الشامل لمناقشة جميع القضايا … أين كان حزب الأمة وقتها في الحوار أم خارجه … نحنا ما فاضيين كل سنة نعمل جولس للأحزاب … وبطلو سياسة رجل جوه ورجل بره بتاعتكم دي … يا مع الناس أو ضد الناس .