اخبار السودان

السودان تلوح بإمكانية التعامل بالمثل مع قرار ترامب بمنع دخول رعاياها للولايات المتحدة

أكدت الحكومة السودانية انه من الممكن اتخاذ قرار للتعامل بالمثل مع قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع دخول المواطنين السودانيين الى الى الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية بروفيسور ابراهيم غندور, امس الاحد, نحن ننتظر حتى نهاية المدة لننظر في المتغيرات وفقاً لما تسفر عنه، وسوف نتخذ قرارنا في التعامل بالمثل من عدمه), بحسب الجريدة.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استدعت امس القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالخرطوم ستيفن كوتسيوس، وعبرت عن استيائها إزاء ما اتخذ من إجراءات تجاه المواطنين السودانيين.

واضاف الوزير السوداني ان القرار يمثل رسالة سلبية في ظل التطورات الإيجابية في مسار العلاقات بين البلدين، خاصة بعد رفع العقوبات الإقتصادية عن السودان، وأضاف (كنّا نتطلع الى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب).

واصدر الرئيس الامريكي دونالد ترامب الجمعة الماضية أمرا تنفيذيا بتعليق دخول اللاجئين لمدة 120 يوما, كما يمنع مؤقتا دخول المسافرين القادمين القادمين من العراق وسوريا والسودان واليمن وليبيا والبلدان التي صُنفت على أنها “مناطق مثيرة للقلق” لمدة 90 يوما, كما شمل الامرحاملى ما يسمى بـ”البطاقة الخضراء”، التى تسمح لهم بالإقامة الدائمة بشكل شرعى فى الولايات المتحدة.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى