العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | السودان : عاجل.. الحكومة السودانية ترفع أسعار المحروقات والكهرباء.. و 20% زيادة في المرتبات
اخبار السودان

السودان : عاجل.. الحكومة السودانية ترفع أسعار المحروقات والكهرباء.. و 20% زيادة في المرتبات

اقرت الحكومة السودانية الخميس, رفع اسعار المحروقات والكهرباء والأدوية ضمن حزمة إجراءات اقتصادية جديدة.

ووافق مجلس الوزراء السوداني الخميس برئاسة البشير رئيس الجمهورية على رفع اسعار المحروقات, حيث قامت المؤسسة السودانية للنفط باصدار منشور جديد، حددت فيه الاسعار الجديدة وهي على النحو الاتي :
سعر اللتر من البنزين للمستهلك 6.17 جنيه.
سعر اللتر من الجازولين للمستهلك 4.11 جنيه.
سعر جالون الكيروسين للمستهلك 18.5 جنيه.

09283940283 892374892

كما أجاز مجلس الوزراء, زبادة اسعار الكهرباء ومنع استيراد عدد من السلع، والسماح للشركات بتصدير الذهب لترجع عائدات الصادر بنسبة “100%” لصالح بنك السودان المركزي.
ومن جانبه قال بدرالدين محمود وزير المالية والتخطيط الاقتصادي, لايزال الدعم في الكهرباء مستمرا للأسر محدودة الاستهلاك وكذلك المساجد والمدارس والقطاعين الزراعي والصناعي، مؤكدا إنها لن تتأثر بسياسة التحرير.

واضاف الوزير انه سيتم رفع المرتبات والبدلات بنسبة 20% وزيادة الصرف على الضمان الاجتماعي فضلا عن منح العاملين أجر شهر أساسي في عيد الفطر وأجر شهرين في عيد الأضحى وأجر شهرين أساس بدل لبس ورفع بدل الوجبة الى 200 جنيه في الشهر لكل العاملين ورفع علاوة الدبلوم العالي من 25 جنيها الى 100 جنيه في الشهر والماجستير من 35 جنيها الى 200 جنيه والدكتوراة من 50 جنيها الى 300 جنيه كما سيتم زيادة المعاشات الشهرية للمتقاعدين بنسبة كبيرة.

تعليقات

اضغط هنا لكتابة تعليق