العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | الارصاد السودانية : حالة الطقس اليوم تشهد امطار غزيرة ورعدية في عدد من الولايات
حالة الطقس في السودان اليوم
حالة الطقس في السودان اليوم
اخبار السودان

الارصاد السودانية : حالة الطقس اليوم تشهد امطار غزيرة ورعدية في عدد من الولايات

توقع خبراء الطقس و الارصاد في الارصاد الجوية السودانية في تقرير صادر اليوم عن حالة الطقس في السودان أن تشهد الاجواء هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في كل من ولايات كسلا , غرب كردفان , شرق و شمال دارفور.

واشارت النشرة الجوية الصادرة اليوم عن احوال الطقس في السودان أن يشهد طقس غدا الجمعة هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية في عموم ولايات دارفور الكبرى .

وبحسب النشرة فإن العوامل الموثرة على طقس السودان هو المنخفض الهندي الموسمي الذي يتعمق داخل المناطق السودانية, كما تأثرت الاجواء بمنخفض السودان الحراري الذي يتمركز شمال البلاد, وتأثرت ايضا بالفاصل المداري والذي يمر شمال دنقلا و جميع الولايات السودانية الغريبة.

واشارت النشرة إلى أنه من المتوقع اليوم الخميس هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة جنوب ولاية البحر الأحمر, كما توقعت هطولها في ولاية نهر النيل, وفي الولاية الشمالية, وفي الخرطوم, وفي الجزيرة, وفي النيل الأبيض .

واضافت النشرة أنه من المتوقع هطول أمطار متوسطة إلي غزيرة في كل من ولايات كسلا, سنار، القضارف, النيل الأزرق, جميع ولايات كردفان وولايات دارفور الكبرى.

فيما توقعت النشرة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة يوم غدا الجمعة في كل من ولاية البحر الأحمر, الولاية الشمالية, الخرطوم وشمال كردفان. وهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في كل من ولاية نهر النيل, كسلا, القضارف, سنار, النيل الأزرق, النيل الأبيض, جنوب كردفان, وفي غرب كردفان وولايات دارفور الكبرى.

وحول توقعات الطقس خلال ال 48 ساعة القادمة فأوضحت النشرة أنه من المتوقع أن يظل منخفض السودان الحراري متمركزا في موقعه شمالا. ومن المتوقع أن يتقدم الفاصل المداري شمال موقعة الحالي.