العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | السودان : المواطنون يستقبلون الرئيس البشير في شوراع الخرطوم بعد عودته من جنوب افريقيا
الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
اخبار السودان

السودان : المواطنون يستقبلون الرئيس البشير في شوراع الخرطوم بعد عودته من جنوب افريقيا

استقبل المواطنون في السودان الرئيس السوداني عقب وصوله من جنوب افريقيا اليوم في شوراع العاصمة الخرطوم بعد الانباء الذي تحدثت عن اصدرا مذكرة توقيف على خلفية قضية المحكمة الجنائية .
واستقل البشير، عقب وصوله اليوم الإثنين، إلى البلاد قادما من جنوب أفريقيا، سيارة مكشوفة، وحرص على الطواف بها وسط شوارع الخرطوم وبالطرق المؤدية من المطار إلى القصر الجمهوري، لتحية الجماهير السودانية بمختلف طوائفها التي احتشدت بطول الطريق لتحيته والترحيب بسلامة وصوله للبلاد.
وحرصت الجماهير المحتشدة بطول الطريق على الهتاف للرئيس البشير، معلنين تأييدهم له ووقوفهم معه ضد المحكمة الجنائية الدولية.
من ناحي اخرى ألقى السودان باللوم على من وصفهم بأنهم “أعداء إفريقيا”، في المحاولة الفاشلة لاعتقال الرئيس عمر حسن البشير، خلال زيارة لجنوب أفريقيا لحضور قمة الاتحاد الإفريقي.
وقال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، بعد وقت قصير من عودة البشير إلى الخرطوم، اليوم الإثنين “المشاركة كانت من الممكن أن تكون طبيعية وبلا ضوضاء، لكن أراد لها أعداء أفريقيا وأعداء السودان، حاولوا أن يجعلوا منها دراما لحجب الأخ الرئيس من المشاركات الهامة”.