العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | السودان : مصدر رسمي يقلل من اصدار محكمة في جنوب افريقيا بمنع الرئيس البشير من مغادرة البلاد
الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
اخبار السودان

السودان : مصدر رسمي يقلل من اصدار محكمة في جنوب افريقيا بمنع الرئيس البشير من مغادرة البلاد

قلل مصدر سوادني رسمي من اصدار محكمة في جنوب افريقيا حكما بمنع مغادرة الرئيس عمر البشير جنوب افريقيا مؤقتا على خليفة مناشدة المحكمة الجنائية الدولية بالقاء القبض على الرئئيس السوداني الصادر بحقه حكما في وقت سابق .
حيث قلّل دبلوماسي سوداني مشارك في قمة الاتحاد الأفريقي بجوهانسبيرغ، اليوم الأحد، من أهمية تقارير تحدثت عن إصدار محكمة بجنوب أفريقيا حكماً بمنع مغادرة الرئيس السوداني عمر البشير للبلاد بشكل مؤقت.
وفي تصريحه لمراسل “الأناضول”، قال حمزة عمر حسن نائب سفير السودان لدى إثيوبيا والاتحاد الأفريقي، إن الرئيس البشير وصل إلى جوهانسبيرغ بدعوة من الدولة المضيفة للقمة (جنوب أفريقيا) بناء على لوائح الاتحاد الأفريقي.
وأشار حمزة، إلى التزام الدولة المضيفة “جنوب أفريقيا” بقرار الاتحاد الأفريقي.
ونوه حمزة إلى الحصانة التي يتمتع بها البشير كـ”رئيس لدولة أفريقية ذات سيادة”، في إشارة إلى التقليل من أهمية التقارير الإعلامية التي تحدثت عن إصدار محكمة بجنوب أفريقيا، في وقت سابق من اليوم الأحد، حكماً بمنع مغادرة الرئيس السوداني عمر البشير للبلاد بشكل مؤقت.
وكانت هنالك مطالبات عديدة من المحكمة الجنائية الدولية وجهات أوروربية خلال الايام الماضية، باعتقال البشير خلال مشاركته في قمة جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا كون الأخيرة موقعة على اتفاق(روما) الخاص بتشكيل المحكمة.