العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار السودان | السودان : الرئيس البشير يجري تعديلات عسكرية في هيئة الاركان المشتركة بالجيش السوداني في اول تغيير حكومي
الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
اخبار السودان

السودان : الرئيس البشير يجري تعديلات عسكرية في هيئة الاركان المشتركة بالجيش السوداني في اول تغيير حكومي

اعفى الرئيس السوداني عمر البشير رئيس واعضاء هيئة الاركان المشتركة في الجيش السوداني واختار تكوين رئاسة عسكرية جديدة في اول تغيير حكومي بعد توليه منصب الرئيس لفترة رئاسية قادمة .
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد، خلال تصريحات له، إن هذه الخطوة تجيء في إطار التعديلات الراتبة، حيث أعفى الرئيس البشير رئيس وأعضاء رئاسة الأركان المشتركة من مناصبهم وكون رئاسة أركان جديدة برئاسة الفريق أول مهندس ركن مصطفى عثمان عبيد سالم والفريق أول ملاح توجيه ركن إسماعيل بريمه نائبا له.
وشملت التغييرات القيادات في الوحدات المتبقية والتي شملت المفتش العام للجيش والقوات الجوية وهيئة العمليات المشتركة والقوات البرية وهيئة الاستخبارات والأمن والقوات البحرية.
وأشار الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني إلى أن الرئيس البشير التقى بهيئة الأركان السابقة للجيش وشكرهم على الدور المتعاظم الذي أدوه خلال فترة عملهم في رئاسة الأركان المشتركة السابقة، مشيرا إلى أن عددا من القرارات صدرت بالإعفاء والإحالة للتقاعد وترقية عدد من الضباط إلى رتبتي الفريق واللواء وإحالة آخرين للتقاعد كإجراء عادي وسنة راتبة تفرضها نظم ولوائح العمل في الجيش.