العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار لبنان | منخفض جوي يضرب لبنان اليوم مع هطول امطار ثلوج حتى غدا الخميس وفق طقس العرب
اخبار لبنان

منخفض جوي يضرب لبنان اليوم مع هطول امطار ثلوج حتى غدا الخميس وفق طقس العرب

يضرب طقس لبنان منخفض جوي اليوم الاربعاء وغدا الخميس ما يؤدى الى تساقط امطار غزيرة بجانب تساقط الثلوج بالمرتفعات ويصبح الجو باردا جدا مع تراجع درجات الحرارة بمعدل 4-3 درجة حسب تقارير تابعها موقع العالم اليوم .
يتأثر الطقس في لبنان بمنخفض جوي متمركز بسماء تركيا والبحرالابيض المتوسط ما يؤثر على دول الحوض المتوسط ولبنان صباح اليوم الاربعاء حتى نهار غدا الخميس .
يتوقع ان تتساقط الامطار بشكل عام خاصة على الجبال الغربية والسواحل وتتساقط الامطار بمناطق شمال وغرب البلاد ترافقها الرعود وزخات البرد .
تكون حالة الطقس شتوية وتتساقط الثلوج بارتفاع 1000م مع تحذير بتراكم الج خصوصا شمال لبنان وتكون الرياح نشطة خصوصا في السواحل مع تحذيرات من تكون السيول خصوصا في السواحل وفق لتقرير طقس العرب .
تكون الاجواء اليوم الاربعاء عامة غائمة جزئيا مع تراجع درجات الحرارة وتشكل الضباب بالمرتفعات ثم يصبح غائما وتتساقط الامطار ابتداءا من فترة الظهيرة ثم يصبح الجو محمولا بعاصفة رعدية ليلا مع نشاط حركة الرياح وتساقط الثلوج بارتفاع 1200متر .
يظل طقس غدا الخميس غائما وامطار شديدة الغزارة قد تكون رعدية ونشاط الرياح وهطول الثلوج ثم يصبح الجو غائما جزئيا الى غائم وبقاء درجات الحرارة باردة وهطول امطار متفرقة وفق لتقرير الارصاد الجوية اللبنانية .