العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار لبنان | الارصاد الجوية : حالة الطقس تتأثر في لبنان بمنخفض يؤدى الى عواصف رعدية ماطرة و تساقط الثلوج اليوم وغدا الخميس
الطقس في لبنان
الطقس في لبنان
اخبار لبنان

الارصاد الجوية : حالة الطقس تتأثر في لبنان بمنخفض يؤدى الى عواصف رعدية ماطرة و تساقط الثلوج اليوم وغدا الخميس

يتأثر طقس لبنان بمنخفض جوي متمركز فوق ايطاليا مترافقاً بكتل هوائية باردة نسبيا تؤثر على عدد من دول شرق المتوسط ابتداء من اليوم الاربعاء وتستمر حتى الاسبوع المقبل ما يؤدى الى عواصف رعدية و تساقط للثلوج .
توقعت الارصاد الجوية اللبنانية ان تكون حالة الطقس غائمة ممطرة بغزارة مترافقة بعواضف رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية شديدة السرعة قد تصل الى 85 كم في الساعة خصوصا خلال فترة الصباح وتهب جنوبية غربية سرعتها بين٣٠ و٥٠ كلم/س وتشتد أحياناً لتصل الى ٧٥ كلم/ساعة في المتوسط .
كما يشهد حينها البحر ارتفاعا في الموج الى 4 امتار ويكون مائجا وتتراجع درجات الحرارة يصحبها تساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1500 متر وسط اشتداد الامطار ليلا .
واضافت الارصاد اللبنانية بتقريرها اليومي حصل موقع العالم اليوم على نسخة منه ان تصبح احوال الطقس غائمة جزئياً الى غائمة بعد فترة الظهيرة مع هطول امطار متفرقة تصبح احيانا غزيرة قد يصاحبها عواصف رعدية وترتفع حركة الرياح السطحية الى 70 كم في الساعة مع ارتفاع موج البحر .
لايطرأ اي تغيير كبير في طقس لبنان غدا الخميس اذ يظل طقساً سيئاً غائماً ماطرا بغزارة وسط عواصف رعدية وارتفاع حركة الرياح الشديدة الى 85 كم في الساعة خصوصا خلال فترة ليل الخميس وتصل اقصى ارتفاع موج البحر الى 4 امتار مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1800 متر وما فوق نهاراً وتتدنى ليلاً لتصل الى ارتفاع 1600 متر.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء الخميس
الساحل صور
٢٣/٧
٢٣/١٦
١٩/٦
١٩/١٢
بيروت ٢١/١٥ ١٩/١٣
طرابلس ٢٠/٧ ١٨/٦
الجبال بيصور
١٦/٨
١٦/٩
١٤/٦
١٤/٦
قرطبا ١٥/٨ ١٤/٦
الأرز ١١/١ ٧/٠
الداخل القرعون
١٧/١
١٦/٥
١٥/٠
١٤/٣
مرجعيون ١٧/١٠ ١٥/٧
زحلة ١٧/١ ١٥/١
الهرمل ١٤/١ ١٠/٠