العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار لبنان | لبنان : تعيين مصطفى مغنية رئيسا لأركان حزب الله خلفا لبدر الدين
لبنان : تعيين مصطفى مغنية رئيسا لأركان حزب الله خلفا لبدر الدين
لبنان : تعيين مصطفى مغنية رئيسا لأركان حزب الله خلفا لبدر الدين
اخبار لبنان

لبنان : تعيين مصطفى مغنية رئيسا لأركان حزب الله خلفا لبدر الدين

قرر حزب الله اللبناني تعيين مصطفى مغنية، ، بمنصب رئيس أركان الحزب، خلفا لقائده الأمني مصطفى بدر الدين، الذي قتل قبل أيام قرب مطار العاصمة السورية دمشق.

كشفت مصادر مقربة من “حزب الله” اللبناني، أن أمينه العام، حسن نصرالله، كلف مصطفى مغنية، المطلوب إسرائيليًا، بمنصب رئيس أركان الحزب، خلفًا لمصطفى بدرالدين، الذي قُتل قبل أيام في دمشق، جراء قصف مدفعي، حسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية, ان مصادر مقربة من حزب الله, اكدت ان الامين العام للحزب حسن نصرالله, مصطفى مغنية خلفا لمصطفى بدرالدين.

ومصطفى مغنية، هو الابن الأكبر لقائد عمليات “حزب الله” الأسبق، عماد مغنية، الذي قتل في العاصمة السورية دمشق عام 2008، على يد استخبارات الاحتلال الإسرائيلي، كما أُعلن في وقتها.

كما أنه شقيق جهاد مغنية، قتل في غارة لطيران الاحتلال في القنيطرة السورية، مطلع العام 2015، حين كان برفقة مجموعة من ضباط الحرس الثوري الإيراني.

ويرى الباحث الإسرائيلي في الشؤون الاستخباراتية، رونين سولومون, أن “مصطفى مغنية، شخصية صاعدة في حزب الله، ويختلف عن شقيقه جهاد، ، حيث يحتفظ لنفسه بهالة من الغموض والسرية”.

وكانت وسائل إعلام قد سربت خلال الأشهر الماضية قائمة غتيالات إسرائيلية التي وضعت مصطفى مغنية بجوار القياديين بـ”حزب الله” مصطفى بدر الدين، وسمير القنطار، وهما اللذان تمت تصفيتهما بالفعل.