اخبار لبنان

لبنان : القضاء اللبناني يصدر حكما بالسجن 5 سنوات بحق فضل شاكر

أصدرت السلطات القضائية اللبنانية حكما غيابيا بالسجن 5 سنوات بحق الفنان اللبناني المعتزل، فضل شاكر وغرامة مالية بقيمة 500 ألف ليرة لبنانية.

كما حكمت المحكمة العسكرية اللبنانية بتجريد فضل عبد الرحمن شمندر المعروف بفضل شاكر, من حقوقه المدنية، وتنفيذ مذكرة إلقاء قبض بحقه، في قضية “إجراء مقابلة صحفية تهدف إلى تعكير صلات لبنان بإحدى الدول العربية، وإثارة النعرات الطائفية”.

وكان شاكر قد نفى في آخر ظهور له على شاشة فضائية محلية مطلع شهر فبراير/شباط الجاري، أن يكون تابعاً لأي جهة سياسية أو حزبية أو دينية، وقال إن كل المشاكل التي تعرض لها وأدت به إلى أن يصبح مطلوباً إلى العدالة في لبنان هي أنه “التزم بدينه، وأنه وجد نفسه فجأة إرهابياً مجرماً وقاتلاً، وأنه لم يفعل شيئاً”، على حد تعبيره.

وكانت المحامية مي خنسا، التي تتولى مهمة الدفاع عن شاكر أمام القضاء العسكري، قد صرحت لوكالة “فرانس برس”: “إن فضل يريد تسليم نفسه خلال الأيام المقبلة”، ونقلت تأكيده أنه قطع علاقته بالأسير منذ زمن، وأضافت أنه تخلى عن الخط الديني المتشدد”.

يشار إلى أن فضل شاكر كان مرافقًا للمعتقل “أحمد الأسير”، قبل وخلال الاعتداءات على الجيش اللبناني، من قبل مجموعة الأسير المسلحة، وذلك قبل أن يقضي الجيش على المجموعة، فيما عرف بأحداث منطقة عبرا في صيدا بجنوب لبنان في (يونيو 2013م).

ويذكر أن شاكر اتهم فيما عُرف العام 2013 بأحداث “عبرا”، التي قتل فيها 18 عسكرياً و11 مسلحاً.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى