العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار لبنان | لبنان : حزب الله يتوعد الاحتلال الاسرائيلي بالرد على اغتيال سمير القنطار
أمين عام حزب الله حسن نصر الله
أمين عام حزب الله حسن نصر الله
اخبار لبنان

لبنان : حزب الله يتوعد الاحتلال الاسرائيلي بالرد على اغتيال سمير القنطار

توعد جزب الله اللبناني بالرد بكل قوة على مقتل سمير القنطار احد قادة الحزب بغارة صاروخية للاحتلال الاسرائيلي بمنطقة جرمانا في العاصمة السورية دمشق.

وحمّل أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله اسرائيل المسؤولية المباشرة عن إغتيال القيادي في الحزب سمير القنطار، مشيراً الى ان القول بأن جهات في المعارضة هي التي قامت بعملية الاغتيال ليس له أي أساس من الصحة.
وأكد نصرالله في اطلالة عبر الشاشة ان من حق “حزب الله” الرد على اغتيال القنطار في المكان والزمان وفي الطريقة التي يراها مناسبة وسيمارس هذا الحق”.
وعن العقوبات المالية الأميركية على الحزب، لفت نصرالله الى ان “ليس لدينا اموال في المصارف اللبنانية وليس لدينا اموال نقوم باستثمارها وليس لدينا شركات تجارية”، مطالباً الدولة اللبنانية ان تحمي المواطنين اللبنانيين وأموالهم وشركاتهم من التدخلات الاميركية.
واذ اعتبر ان الاجراءات الأميركية “لا تقدم ولا تؤخر”، شدد على “ان انشغال الادارة الاميركية في حزب الله يجعلنا نتأكد من اننا في الموقع الصحيح والجبهة الصحيحة والمعركة الصحيحة”.

وقال: “لا شك أن العدو الاسرائيلي هو الذي نفذ الاغتيال من خلال عملية صافية، أي أنها ليست عملية مبهمة، فالاغتيال تم بإطلاق العدو الاسرائيلي صواريخ محددة على شقة سكنية كان فيها القنطار وآخرون، مما أدى الى استشهاد الاخ سمير ومقاومين سوريين كانوا معه”.