العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار لبنان | لبنان : مقتل قيادي في جبهة النصرة و 8 اخرون بهجوم لحزب الله في جرود عرسال
عناصر من مقاتلي جبهة النصرة في سوريا
عناصر من مقاتلي جبهة النصرة في سوريا
اخبار لبنان

لبنان : مقتل قيادي في جبهة النصرة و 8 اخرون بهجوم لحزب الله في جرود عرسال

قتل 9 عناصر من جبهة النصرة بينهم القيادى فى الجبهة أبو فراس الجبة اليوم الأربعاء، في جرود بلدة عرسال الحدودية مع سوريا شرق لبنان , وقد أعلن حزب الله اللبناني مسؤوليته عن هجوم.

أعلن حزب الله اللبناني الاربعاء انه استهدف موكبا لجبهة النصرة في جرود بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، ما ادى الى مقتل مسؤول قيادي في هذا التنظيم الجهادي وثمانية عناصر اخرين، وفق ما ذكرت قناة المنار التلفزيونية.

وأفادت قناة المنار التلفزيونية التابعة للحزب والتي نشرت مشاهد حصرية للعملية، بأن “مجاهدي المقاومة استهدفوا موكب المسؤول في جبهة النصرة المدعو أبو فراس الجبة والملقب بالاسمر لدى مرور موكبه في وادي الخيل في جرود عرسال (…) بعد رصد دقيق لتحركه”، ما اسفر عن مقتله وثلاثة من مرافقيه.

وأضافت انه بعدما “حاول مسلحو النصرة سحب جثثهم”، استهدف عناصر حزب الله الموكب مجددا “ما أسفر عن مقتل خمسة مسلحين آخرين”.

وأوردت القناة ان اشتباكات اندلعت اثر ذلك بين الطرفين “استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة الثقيلة وقذائف المدفعية المباشرة”، وتزامنت مع استهداف الجيش اللبناني “تجمعات مسلحي النصرة في جرود عرسال بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ”.

وأوردت حسابات قريبة من جبهة النصرة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مقتل الجبة خلال “اشتباكات في جرود بلدة فليطة” السورية قرب الحدود مع لبنان، واصفة اياه ب”القيادي في جيش الفتح” في منطقة القلمون. وبحسب حزب الله، تزعم الجبة في وقت سابق “لواء أحرار القلمون”، قبل ان “يبايع” مؤخرا جبهة النصرة، و”ينضوي تحت إمرته ما لا يقل عن سبعين مسلحا”.

ويأتي مقتل المسلحين بعد اطلاق جبهة النصرة في الاول من كانون الاول (ديسمبر) 16 عسكريًا لبنانيًا كانوا مخطوفين لديها منذ أكثر من عام بموجب صفقة تبادل شملت اطلاق السلطات اللبنانية سراح عدد من المساجين وتسليم المسلحين مواد اغاثية.