اخبار الاردن

الاردن : وزارة التربية والتعليم تضع حلان امام طلاب التوجيهي “الثانوية العامة” الدارسين بالخارج

وضعت وزارة التربية والتعليم الاردنية حلان أمام طلاب التوجيهي “الثانوية العامة” الأردنيين الذين درسوا الثانوية العامة خارج المملكة.

وأثارت قضية الطلبة الأردنيين الدارسين بالخارج جدلا كبير في البلاد, عقب رفض وزارة التربية والتعليم الاعتراف بشهادات الطلبة, الصادرة من الدول التي درسوا بها.

وقال رئيس اللجنة النيابية الدكتور مصلح الطراونة أنه ناقش مع الوزير في وزارة التربية والتعليم محمد الذنيبات, قضية الطلبة الأردنيين الدارسين بالخارج ، مؤكدا انه تم الوصول الى حل قد يكون مرضي لجميع الأطراف, وفقا لـ”خبرني” .

وكان معظم الطلبة الدارسين بالخارج طالبوا بتطبيق نظام عام 2013 وتعليماته في المملكة.

واضاف الطراونة, ان الوزير الذنيبات رحب بمطلب الطلاب وأكد أنه لا مانع من تطبيق نظام عام 2013 ,بشرط أن يتم تطبيق كافة الشروط الواردة فيه وأن ينطبق على جميع الطلبة الذين أنهوا متطلبات الثانوية العامة قبل عام 2016.

ولصعوبة تحقيق العديد من الطلبة للشروط الواردة في النظام والتعليمات الصادرة بموجبه, طرح الذنيبات, للطلبة حلا اخرا وهو تقديم الامتحان التحصيلي, لكونه الخيار الأفضل لهم، وبذات الوقت لم يعترض الوزير من الاعتماد على مقررات التي درسوها بالمدارس الليبية، كأساس يعتمد في اسئلة امتحان التحصيلي والمعارف.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى