العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار الاردن | الاردن : الملك عبدالله يتهم اردوغان بارسال الارهابيين إلى اوروبا
العاهل الاردني عبدالله الثاني بن الحسين
العاهل الاردني عبدالله الثاني بن الحسين
اخبار الاردن اخبار البحرين

الاردن : الملك عبدالله يتهم اردوغان بارسال الارهابيين إلى اوروبا

اتهم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني, السلطات التركية بإرسال الإرهابيين الى أوروبا, وذلك خلال اجتماعه مع عددا من أعضاء الكونجرس الأمريكي وكبار السياسيين في واشنطن, وفق موقع ميدل إيست آي البريطاني.

وقال موقع ميدل إيست آي,أن الملك الاردني أكد أن تدفق الإرهابيين إلى أوروبا هو جزء من سياسة تركيا ، فهو من ناحية صفعة، ومن الناحية الأخرى محاولة للخروج من الورطة”، وذلك في إشارة من الملك إلى أن أنقرة تحاول استغلال أزمة اللاجئين ودخول الإرهابيين إلى أوروبا من أجل تحقيق مصالحها.
وسأل أحد أعضاء الكونجرس الملك عبدالله خلال اللقاء هل صحيح أن تنظيم داعش كان يُصدر النفط إلى تركيا؟، رد الملك قائلا: بالتأكيد.

واشار الملك الى إن “الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يؤمن بالحل الإسلامي الراديكالي لهذه المنطقة”.
وأضاف الملك عبدالله : “تركيا بحثت عن حل ديني في سوريا، في الوقت الذي نبحث فيه نحن عن العناصر المعتدلة في جنوب سوريا، حيث إن الأردن يدفع باتجاه خيار ثالث، لا يتيح المجال للخيار الديني”.

ويلفت الموقع البريطاني في تقريره الذي اطلعت إلى أن لقاء الملك مع عدد من أعضاء الكونجرس والسياسيين في واشنطن تم في منتصف يناير الماضي، أي في الفترة ذاتها التي ألغى فيها الرئيس الأمريكي باراك أوباما لقاءه مع الملك الأردني في البيت الأبيض.