اخبار الاردن

الاردن: كاميرات مراقبة في المسجد الاقصى لتوثيق انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي

اعلنت السلطات الاردنية اليوم الاربعاء, انه سيتم تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة, لتوثيق الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

عتبرت الحكومة الأردنية، اليوم الأربعاء، أن وضع كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة سيثبت أن إسرائيل هي من تقوم بخرق الوضع القائم، وذلك بعد أن اعتبرت مصادر إسرائيلية أن هذه الخطوة تصب في مصلحة الدولة العبرية.
وقال محمد المومني وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية، إن «الكاميرات سيثبت للعالم بأكمله أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يقوم بخرق الوضع القائم وأن ادعاءاتها بالحفاظ على الوضع القائم باطلة», مؤكدا ان الكاميراا ستعمل على تغطية مسار اقتحامات المتطرفين وبالتالي وضع حد لهذه الاقتحامات» بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأضاف أن «تركيب الكاميرات سيدحض مزاعم القوات الإسرائيلية التي طالما ادعت بأن الشغب الفلسطيني كان وراء تدخلاتهم المستفزة في شؤون المسجد الأقصى ووراء اقتحاماتهم المسلحة للمسجد الأقصى واعتدائهم على البشر والحجر».

ونقلت صحيفة تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن مصدر سياسي إسرائيلي، يوم الأحد الماضي، قوله إن الاردن وإسرائيل اتفقتا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الأقصى، قبل عيد الفصح الذي يحتفل به اليهود في أبريل. وأضاف المصدر السياسي الإسرائيلي أن «هذا الاتفاق يصب في مصلحة إسرائيل»، مشيرًا إلى أنه سيتم من خلال هذه الكاميرات توثيق «الإخلال بالأمن» الذي يقوم به الجانب الفلسطيني.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى