العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار الاردن | طقس العرب : حالة الطقس تشهد امطار متفرقة واجواء باردة اليوم وغدا في الاردن
الطقس في الاردن
الطقس في الاردن
اخبار الاردن

طقس العرب : حالة الطقس تشهد امطار متفرقة واجواء باردة اليوم وغدا في الاردن

توقع خبراء الطقس و الارصاد في مركز طقس العرب الاقليمي للتنبؤات الجوية في تقرير له عن حالة الطقس في الاردن ان تشهد الاجواء اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء استمرارية للأجواء الباردة والغائمة جزئياً مع فرصة لزخات محلية من المطر.

وبحسب النشرة الجوية المفصلة والصادرة عن المركز حول احوال الطقس في الاردن فتشهد اجواء الأربعاء ارتفاع على درجات الحرارة وظهور السُحب المتوسطة والعالية.

طقس اليوم الاثنين 14-كانون الأول-2015
وتوقعت النشرة أن يشهد طقس اليوم الاثنين خلال النهار استمرار درجات الحرارة دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً بشكل عام، لا سيّما في المناطق الجبلية.

واشارت النشرة الى انه يتوقع هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من البلاد، حتى ساعات العصر. وتكون حركة الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

بينما يشهد الطقس ليلا أجواء باردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية. ويُتوقع تشكّل الضباب في البادية، إضافة إلى أجزاء من السهول الشرقية. وتكون حركة الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.

بينما يكون الطقس في خليج العقبة اليوم الرياح تكون شمالية مُعتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

طقس الثلاثاء 15-كانون الأول-2015
بينما تكون الاجواء غدا الثلاثاء فتبقى درجات الحرارة خلال النهار دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية. ويكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً في المناطق الجبلية، وبشكل نسبيّ في بقية المناطق. ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء محدودة من البلاد.

وبحسب النشرة فتكون الرياح غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

بينما يكون الطقس غدا خليج العقبة الرياح تكون شمالية مُعتدلة السرعة. وحالة البحر هادىء. وارتفاع الأمواج 10 -30 سم. ودرجة حرارة سطح مياه البحر 22 درجة مئوية.

ونوهت النشرة الى ان الطقس خلال الليل يشهد أجواء باردة في مختلف المناطق، وبشكل لافت في الجبال والبادية والسهول الشرقية. ويتوقع تشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في أجزاء من البادية والسهول الشرقية.

وتكون حركة الرياح مُتغيرة الاتجاهات إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويُحذّر خبراء المركز في ليلة الثلاثاء/الأربعاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، وربما انعدامها، بفعل تشكّل الضباب في أجزاء من البادية والسهول الشرقية وربما منطقة مطار الملكة علياء الدولي.