اخبار العراق

مسؤول عراقي يؤكدا ان شيعة العراق أصدقاء للاحتلال الإسرائيلي

ذكرت مصادر إعلامية عبرية اليوم الاحد, نقلا عن مسؤول شيعي عراقي قوله, أن شيعة العراق والمرجعيات الدينية أصدقاء للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” التابعة للاحتلال الإسرائيلي أن السفير العراقي الأسبق في المملكة الاردنية الهاشمية حامد الشريفي، سيصل اليوم إلى تل أبيب في أول زيارة علنية يقوم بها مسؤول عراقي.

نقلت مواقع عربية عن صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية أن السفير العراقي الأسبق في الأردن حامد الشريفي، سيصل اليوم إلى تل أبيب.

ومن المقرر ان يلتقي الشريفي بممثلي اليهود الذين هاجروا من العراق في خمسينيات وستينيات القرن الماضي، الى الاراضي المحتلة الى جانب لقائه بعدد من نواب “الكنيست” ورجال الدين اليهود.

كما سيزور حامد الشريفي الذي ينتمي للائتلاف الشيعي التابع لإيران والذي يحكم العراق, نصب تخلد ذكرى اليهود الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية على أيدي النازيين، إلى جانب زيارة “حائط المبكى” الذي تريد إسرائيل اقتطاعه من المسجد الأقصى الشريف, بحسب الصحيفة.

وقالت يديعوت إنها أجرت مقابلة هاتفية مع الشريفي المقرب من المرجع الشيعي علي السيستاني، وأنه أكد أن السياسيين الشيعة في العراق والمرجعيات الدينية تريد أن تبين إنها صديقة لإسرائيل، وأنه على العرب أن يعلموا أنه لا يوجد صراع بين إسرائيل والعرب، بل هناك صراع إسرائيلي ـ فلسطيني.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى