العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار العراق | العراق : داعش يستهدف تازة والطوز جنوب كركوك بغاز الخردل السام
غاز الخردل السام.. صورة ارشيفية
غاز الخردل السام.. صورة ارشيفية
اخبار العراق

العراق : داعش يستهدف تازة والطوز جنوب كركوك بغاز الخردل السام

افاد نائب برلماني عراقي اليوم الاربعاء, بان تنظيم داعش الارهابي قصف قضائي تازة والطوز جنوب مدينة كركوك, بغاز الخردل السام.

وأوضح النائب عن الأقلية التركمانية بالبرلمان العراقي، نيازي أوغلو, في مؤتمر صحفي، عقده بمقر البرلمان العراقي في بغداد، أن “ناحية تازة وطوز خورماتو شهدتا يوم أمس، قصفًا شديدًا بعشرات الصواريخ من قبل عناصر “داعش” معبأة بغاز الخردل، ما أسفر عن إصابة العديد من السكان الأبرياء ويرقدون الآن بمستشفى كركوك العام”.

وأضاف أن “الفحصوات الطبية اثبتت تعرضهم لهذه المادة السامة من خلال وجود حالات اختناق بين المصابين”، محملا الحكومة الاتحادية، مسؤولية ما يحدث في تازة وخرماتو لعدم تواجد التشكيلات العسكرية الاتحادية بهذه المناطق”.

وأوضح أوغلو، أن النواب التركمان بالبرلمان العراقي، ناشدوا مرارًا السلطة التنفيذية والجهات ذات العلاقة بضرورة الاسراع في تحرير قرية بشير وقضاء تازة من مرمى القصف المدفعي لتنظيم “داعش”، لكنها لم تستجب لدعواتهم، مما جعل الأهالي العزل ضحية للإرهاب.

وحذر من لجوء ممثلين للمكون التركماني في مجلس النواب إلى خيارات عدة في حال عجز الحكومة العراقية والمجتمع الدولي عن تقديم العون لأبنائنا في ناحية تازة والطوز.

وكشفت تقارير عن استخدام تنظيم “داعش” غازات ومواد كيماوية في قصف المدنيين، كان قد استولى عليها من مختبرات جامعة الموصل.