العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار العراق | العراق : مقتل العشرات من داعش في عمليات عسكرية في الكرمة بمحافظة الانبار والطارمية
اخبار العراق

العراق : مقتل العشرات من داعش في عمليات عسكرية في الكرمة بمحافظة الانبار والطارمية

لقى العشرات من عناصر داعش مصرعهم في عمليات عسكرية نفذها الجيش العراقي شمال العاصمة بغداد .
حيث اعلنت وزارة الدفاع العراقية يوم السبت عن مقتل 37من مسلحي داعش في عمليات عسكرية بمنطقة الكرمة بمحافظة الانبار ومحود الطارمية – الهورة شمال بغداد.
وقالت الوزارة  إن “أبطال قيادة عمليات بغداد تمكنوا ضمن عملية فجر الكرمة وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الانبار من قتل 10 إرهابيين وقناصين اثنين”.
وأشارت الوزارة إلى “حرق وتدمير ثمانية أوكار للعدو وتدمير خمس عجلات، ثلاثة منها كانت مفخخة وواحدة تحمل رشاشة أحادية”، مبينة أنه “تم تدمير عبارة والاستيلاء على عجلتين للعدو”.
وأضافت أنه “تم أيضاً قتل 25 إرهابياً والعثور على ثلاثة منازل مفخخة وسبع عبوات ناسفة وإلقاء القبض على 17 إرهابياً في الطارمية – الهورة”، لافتة إلى “العثور على 168 قنبرة هاون وأربع عبوات ناسفة ومواد متفجرة زنة 3كغم في أبو غريب – النصر – السلام”.
وتابعت الوزارة، أنه “تم كذلك العثور على 81 قنبرة هاون وثمانية صواريخ كاتيوشا وثمانية صواريخ محلية الصنع و18 حاوية عتاد ومدفع صنع محلي، فضلاً عن و50 صاعق تفجير وهاونين عيار 120 وقاعدتين لإطلاق الصواريخ شمال الكرمة”.