العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار العراق | العراق : ارتفاع ضحايا القصف الجوي على دورة رأس الجسر والحصايا والدناديش وسط الحويجة الى اكثر من 100 شخص
العراق داعش في الحويجة
العراق داعش في الحويجة
اخبار العراق

العراق : ارتفاع ضحايا القصف الجوي على دورة رأس الجسر والحصايا والدناديش وسط الحويجة الى اكثر من 100 شخص

ارتفع عدد ضحايا القصف الجوي الذي استهدف سوق شعبي في قضاء الحويجة غربي كركوك شمال العراق الى اكثر من مائة شخص اغلبهم من الاطفال والنساء.
وقالت مصادر محلية  طائرة يعتقد اَنها عراقية من نوع سي خوي قصفت منطقة  دورة رأس الجسر وسط قضاء الحويجة وأوقعت عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين أغلبهم اطفال من البائِعين الجوالين لبطاقات شحن الموبايل هناك .
وقالت مصادر محلية ان القصف استهدف سوقاً شعبياً وجسر التحدي وسط المدينة ومنطقتي الحصايا والدناديش في الحويجة ، مشيرة الى ان المناطق المستهدفة تخلو من اي عناصر لتنظيم الدولة .
وذكرت مصادر ان القصف الذي نفذته طائرات حربية عراقية اسفر عن الحاق اضرار مادية كبيرة بعدد من المحلات التجارية في القضاء فيما اشارت مصادر امنية عراقية الى ان القصف استهدف مواقع لتنظيم داعش.
يذكر ان المناطق القريبة من الحي الصناعي في الحويجة تعرضت لقصف عنيف قبل نحو اسبوع ما اسفر عن مقتل واصابة اكثر من مئة وستين شخصا معظمهم من النساء والاطفال.