العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار العراق | العراق : ايران تقصف محافظة صلاح الدين صاروخيا و تدعم الحشد الشعبي بمائة صاروخ اسكود لقصف الرمادي
صواريخ اسكود
صواريخ اسكود
اخبار العراق

العراق : ايران تقصف محافظة صلاح الدين صاروخيا و تدعم الحشد الشعبي بمائة صاروخ اسكود لقصف الرمادي

تحدثت مصادر متطابقة في العراق ان القوات الايرانية المتوغلة في العراق قصفت مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين بالصواريخ عشوائيا من محافظة ديالي .
ونقلت قناة التغيير العراقية عن مصادر لم تسميها ان القوات العسكرية الايرانية المتمركزة في المناطق الحدودية من ديالى اطلقت ستة صواريخ ارض ارض باتجاه بيجي والصينية في صلاح الدين من دون معرفة الخسائر البشرية الناجمة عن القصف.
واضافت المصادر ان ايران ارسلت هذه الصواريخ الى العراق من اجل استخدامها في معارك الأنبار الا انها استخدمتها بقصف مناطق في صلاح الدين بعد ان اشتدت هجمات تنظيم داعش على القوات المشتركة المتمركزة في المحافظة.
فيما كشفت مصادر مطلعة في العاصمة بغداد عن اجتماع سري عقد بين قادة في الحشد الشعبي وضباط كبار في الحرس الثوري الإيراني تم التباحث فيه بشأن تزويد الحشد بمائة صاروخ نوع سكود.
وقالت المصادر إن ضباطا في الاستخبارات العسكرية التابعة للحرس الثوري وضعوا خطة لنقل الصواريخ الى أطراف بغداد بغية نقلها فيما بعد إلى ناحية النخيب المحاذية لحدود محافظة كربلاء مع محافظة الأنبا رتمهيدا لضرب الحرس الثوري الايراني مدينة الرمادي بتلك الصواريخ بغية تدميرها.

فيما نفى قيادي في ميليشيات الحشد الشعبي ، الاربعاء ،تسلم قياداته صواريخ سكود اية جهة ، مشيرا الى ان عقود التسليح تتم عبر الحكومة الاتحادية “.
وقال القيادي ان ” لم نتسلم اي اسلحة من اي دولة في اشارة الى انباء “تسلم الحشد الشعبي 100 صاروخ ارض ارض من ايران لا ستخدامها في معارك تحرير الاراضي التي يسيطر عليها #داعش  ، مشيرا الى ان ” التسليح يتم عبر الحكومة ووفق عقود تسليح رسمية