اخبار العراق

العراق : استمرار الاشتباكات بين الجيش العراقي و داعش في مصفاة بيجي

تستمر الاشتباكات بين الجيش العراقي ومسلحين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق, اليوم السبت, للسيطرة على مصفاة بيجي النفطية شمالي البلاد.

قال محمد محمود، قائمقام مدينة بيجي، بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، اليوم السبت، إن معارك كر وفر مستمرة بين القوات النظامية وتنظيم داعش في مصفاة بيجي.

وأضاف محمود أن “المعارك داخل المصفاة مازالت مستمرة”، مشيرا إلى أن “المعارك أصبحت معارك كر وفر ففي المساء يسيطر داعش على الوضع ويقطع طريق الإمدادات، وفي الصباح تستعيد القوات العراقية أجزاء من المصفاة ومحيطها”.

ويحاول تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” بسط نفوذه على أكبر مصافي تكرير نفط العراق في مدينة بيجي 220 كلم شمال بغداد منذ أسابيع لكن قوة حماية المصفاة تقاتل لمنع ذلك.

وقال ضباط في حماية المصفى، إن التنظيم بات بالفعل يسيطر على أكثر الأجزاء في داخل المنشأة النفطية وتقدر المساحة بأكثر من 60 بالمئة.

وحول وجود 200 عنصر من حماية المصفى محتجزين داخله، قال محمود إن “التنظيم وكأمر واقع عندما يقطع طريق الإمدادات ويسيطر على مساحات واسعة من المصفى فإن الجنود والضباط يصبحون محاصرين”.

وأشار إلى أن “الحكومة الاتحادية لم ترسل إمدادات كافية حتى الآن إلى القوات المدافعة عن المصفاة”، ولم يعط قائمقام مدينة بيجي تفسيرا لذلك.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى