العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار مصر | مصر : توقعات بارتفاع سعر الدولار الى 42 جنيهاً خلال فترة محددة
سعر الدولار الجنيه المصري
سعر الدولار الجنيه المصري
اخبار مصر

مصر : توقعات بارتفاع سعر الدولار الى 42 جنيهاً خلال فترة محددة

توقع خبير اقتصادي مصري بارتفاع سعر الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصرى الى 41 جنيها نهاية العام القادم 2017 م اعتمادا على تحليل خاص بقياس معدل تضخم سعر الدولار في العامين الماضيين وان سعر صرف الدولار سيرتفع في النصف الاول من العام القادم 2017 الى 24 جنيها .
وقال الدكتور وائل النحاس ان ملامسة سعر الدولار في البنوك مبلغ 20 جنيهاً حاليا مع توقعات باستمرار الارتفاع قد يجعل البنك المركزي المصري الى اتخاذ خطوة من خلال طرح جزء من الاحتياطي النقدي لرفد السوق بالعملة الصعبة خصوصا مع اختفاء سلع تجارية اساسية بينها الادوية اثر عدم توفر الدولار لاستيراد مواد خامة .
واعتبر النحاس خطوة المركزى المصرى بالانتحارية خصوصا انها معالجة مؤقتة سرعان ما ستعود ازمة نقض السيولة وارتفاع اسعار الصرف محلياً ولمعالجة تبعات ذلك على الحكومة ان تزود العملة الاجنبية عبر تصدير المنتجات الزراعية او الصناعية اوتصدير خدمات مثل خدمة الملاحة البحرية بقناة السويس .
ووصف النحاس قرار تعويم الجنيه المصرى بالقرار الخاطئ اساسا مستشهدا بتجربة الصين بخفض قيمة العملة المحلية غير ان سعر السلع لم ترتفع لاعتمادهم على الانتاج لتلبية الوسق المحلي ثم التصدير بعكس مايجرى في مصر .