العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار مصر | مصر : فيديو.. مقتل وإصابة 9 شرطيين في تفجير بشارع الهرم بالجيزة وحركة حسم تتبنى
اخبار مصر

مصر : فيديو.. مقتل وإصابة 9 شرطيين في تفجير بشارع الهرم بالجيزة وحركة حسم تتبنى

لقي 6 جنود مصريين مصرعهم واصيب 3 آخرين, اليوم الجمعة اثر انفجار عبوة ناسفة, استهدفت حاجزاً شرطياً بشارع الهرم في محافظة الجيزة، جنوبي العاصمة القاهرة, وفق مصادر رسمية.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، الجمعة، أن الهجوم نجم عن تفجير عبوة ناسفة, يدوية الصنع بجوار مسجد السلام في شارع فيصل ، مشيرة إلى أن الانفجار استهدف نقطة تفتيش أمنية في الشارع المؤدي إلى أهرام الجيزة، مما أسفر عن مقتل 6 من رجال الشرطة وإصابة 3 آخرين، وفقا لوكالة الأنباء المصرية الرسمية “الشرق الأوسط”.

واعلنت حركة تدعى “سواعد مصر” المعروفة اختصاراً باسم “حسم”، مسؤوليتها عن التفجير .

وقالت الحركة، في بيان لها على موقعها الإلكتروني: “قامت فرقة المتفجرات المركزية بحركة حسم باستهداف تمركزين أمنيين في شارع الهرم تابع لداخلية الاحتلال العسكري في مصر باستخدام عبوة ناسفة شديدة الانفجار، ما أدى إلى مقتل 6 أفراد في الحال بينهم ضابطان وأمين مباحث و3 مجندين وإصابة 3 آخرين.

هذا وأمر النائب العام المصري بفتح تحقيقا في الحادث واجراء المعاينة التصويرية، وتفسير كيفية وقوع الحادث الذي استخدمت فيه عبوة ناسفة تم زرعها بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات أمن الجيزة بمحيط منطقة مسجد السلام، وسؤال شهود الواقعة للوقوف على مشاهداتهم.

وكلفت النيابة العامة، إدارة البحث الجنائي وجهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بسرعة إجراء التحريات اللازمة بشأن ذلك.