العالم اليوم | الشرق الاوسط | اخبار مصر | مصر : البرلمان ينفذ حكم النقض ويسقط عضوية أحمد مرتضى منصور
احمد مرتضى منصور
احمد مرتضى منصور
اخبار مصر

مصر : البرلمان ينفذ حكم النقض ويسقط عضوية أحمد مرتضى منصور

وافق البرلمان المصري, اليوم الاثنين, على تنفيذ حكم محكمة النقض والقاضي, عضوية النائب احمد مرتضى منصور, وتصعيد عمرو الشوبكي بدلا عنه في دائرة الدقي بمحافظة الجيزة.

وقال وكيل المجلس محمود الشريف, ان لجنة الشؤون التشريعية في البرلمان, وافقت الاثنين, على تنفيذ حكم محكمة النقض بشأن دائرة الدقي.

وصوت أعضاء اللجنة على تنفيذ الحكم القضائي بشقيه الخاص بتصعيد الشوبكي للبرلمان، واسقاط عضوية أحمد مرتضى، وإحالة الأمر للجلسة العامة للتصويت النهائي عليه بالجلسة العامة.

ومن جانبه قال أحمد مرتضى, إن قضيته كانت بهدف الدفاع عن حقوق ناخبيه وليس السعى وراء مطمع ما، موضحاً: “منذ بداية صدور حكم محكمة النقض بشأن إسقاط عضويتى، أكدت على احترامى لحكم القضاء، ولما وجدت أن هناك خطأ ما يشوب الحكم، لجأت للقضاء وهذا حقى, مؤكدا إنه ليس لديه أى مشكلة في اسقاط عضويته وتصعيد الشوبكي بدلا عنه.

وكانت محكمة النقض المصرية، اصدرت حكما في يوليو الماضي, يقضي ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك في البرلمان عن دائرة الدقى والعجوزة, وتعيين ” الدكتور عمرو الشوبكى” المرشح المنافس له والذي كانت اللجنة العليا للانتخابات اعلنت خسارته.

 

http://www.worldakhbar.com/middle-east/egypt/69728.html