اخبار مصر

مصر : البرلمان يعلن تعيين محمد الشيخ وزيرا للتموين – سيرة ذاتية

أعلن البرلمان المصري اليوم الثلاثاء، موافقته على تعيين محمد علي مصيلحي الشيخ، وزيرا للتموين والتجارة الداخلية, خلفا للوزير المستقيل خالد حنفي على خلفية قضية فساد توريد القمح التي يحقق فيها النائب العام.

وقال الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، في الجلسة العامة الختامية: أنه تم استيفاء الشكل الدستوري لتعيين محمد علي مصيلحي الشيخ وزيرا للتموين، وافق المجلس بالأغلبية والحضور أكثر من الثلث.

وكان قد أخطر الرئيس عبدالفتاح السيسي, البرلمان، بإجراء تعديل وزراي، وجاء في نص الرسالة : “بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس، نخطر المجلس الرغبة في إجراء تعديل وزاري بتعيين محمد علي الشيخ وزيرا للتموين والتجارة الداخلية، وفقا لما تم التشاور بصدده مع رئيس الوزراء”.

السيرة الذاتية لوزير التموين محمد على الشيخ :

يعد اللواء أركان حرب محمد علي مصيلحي الشيخ من أحد قادة القوات المسلحة السابقين البارزين ، حيث كان له دور كبير فى ثورة 25 يناير 2011 .

شغل منصب اللواء الشيخ منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين فى2011 ، وتحمل مسئوليات كبيرة ، حيث قام بتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية للعديد من المحافظات خاصة فى صعيد مصر ، بالإضافة إلى دوره الكبير فى حل أزمة إضرابات النقل العام المتكررة فى القاهرة الكبرى ، بعد نجاحه فى تشغيل إدارة النقل التابعة للهيئة بدلا من أتوبيسات النقل العام ، وتجاوز المشكلة فى أسرع وقت ممكن وهذا مؤشر مهم عن شخصيته.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى