اخبار مصر

مصر : تفاصيل الاشتباكات بين الشرطة المصرية وأهالى قرية العشي في الأقصر

شهدت قرية العشي بشمال محافظة الأقصر جنوب مصر اشتباكات, منذ مساء أمس واستمرت حتى اليوم, بين مواطني القرية والشرطة المصرية, ما اسفر عن إصابة 4 ضباط وحرق سيارتين للشرطة.

وافاد مصدر امني ان الشرطة المصرية، فرضت طوقا أمنيا بمحيط القرية للسيطرة على الاشتباكات, مشيرا الى ان قوات الشرطة اعتقلت العشرات من مثيري الشغب والمتورطين في الأحداث, وفق إرم نيوز.

واتهم مصدر عناصر حركة 6 أبريل وجماعة الإخوان المحظورة بالتورط في إشعال المواجهات بين اهالي القرية والشرطة .

وكانت قد ترددت أنباء عن قيام اهالي قرية العشي, باحتجاز بعض رجال الشرطة، الا ان شهود عيان نفوا تلك الانباء, لافتين إلى أن بعض كبار العائلات تدخلوا لحماية أفراد الشرطة من مئات المتجمهرين، الذين كانوا يحاولون الاعتداء عليهم.

وكانت الأحداث قد تفجرت إثر تلقي مدير أمن الأقصر، بلاغًا بنشوب اشتباكات بين قوة من الشرطة وبعض الشبان الذين تجمهروا اعتراضًا على قيام قوة أمنية من وحدة مباحث مركز شرطة طيبة بالأقصر بإيقاف إحدى الدراجات البخارية بدون لوحات معدنية، يستقلها 2 من الصبية، وقيام القوة بضبطهما.

من جهة اخرى، يحاول نواب البرلمان بمحافظة الأقصر للتدخل لحل الأزمة بين الأهالى، وقوات الأمن وسط غضب وسخط من آهالي الأقصر، والذين يرون أن النواب لم يبادروا بالتدخل لحل الازمة سوى بعد سخط الآهالي.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى