اخبار مصر

مصر : أحكام بالسجن تتراوح بين 3 سنوات إلى 13 ضد المتهمين في قضية رشوة وزارة الزراعة – اسماء

أصدرت محكمة جنايات جنوب الجيزة ، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الاربعاء, أحكاما تتراوح ما بين 3 إلى 13 سنة, على جميع المتهمين في قضية المعرفى رشوة وزارة الزراعة.
وكان القائم بأعمال النائب العام المستشار على عمران ، قد أمر بإحالة 13 من موظفى الهيئة، ومهندس حر، ومالك شركة بج بن، وصاحب الشركة المصرية لتكنولوجيا الطاقة البديلة وتحديث الصناعات. في قضية الرشوة الكبرى، المتهم فيها عدد من المسئولين بالإدارة المركزية للملكية والتصرف التابعة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية إلى محكمة الجنايات.

وجاءت الأحكام بالأسماء كالتالي:
أولا: حضوريا بمعاقبة عبد الغني عبد الحميد مهندس مساحة بوزارة الزراعة بالسجن المشدد لمدة 13 عام وغرامة 5 آلاف جنيه.
ثانيا: بمعاقبة المتهم عبد النبي أحمد موسى، مسئول عن تقنين الأراضي الصحراوية بالسجن المشدد لمدة 5 اعوام وغرامة 2000 جنيه.
ثالثا: حضوريا بمعاقبة المتهم مجدي هاشم أبو العلا بالسجن المشدد لمدة 5 اعوام وغرامة 2000 جنيه.
رابعا: حضوريا بمعاقبة المتهم علاء الدين عبد اللطيف السيد بالسجن المشدد لمدة 5 اعوام وتغريمه مبلغ 2000 جنيه.
خامسا: إعفاء حضوريا كل من محسن عبد العزيز حافظ ومحمد صفوت سليمان وخليفة الضبع خليفة وسعيد محمد أحمد من العقوبة في تهمة الرشوة استنادا لنص المادة 107مكرر.
سادسا: حضوريا بمعاقبة محمد صفوت سليمان وخليفة الضبع خليفة، وغيابيا بمعاقبة إبراهبم شكري بالسجن ثلاث اعوام لكل منهم وتغريمه مبلغ ألف جنيه ومصادرة المحررات المزورة.
سابعا: غيابيا بمعاقبة المتهم تامر محمود ثابت عبد الحليم بالسجن المشدد ٥ اعوام وتغريمه مبلغ 2000 جنيه.
ثامنا: معاقبة كل من المتهمين محمد نبيه أمين ومحمد صلاح حسن ومحمد نجيب عايد بالسجن المشدد لمدة 5 اعوام لكل منهم وتغريمه مبلغ 2000 جنيه.

اصدر القرار برئاسة المستشار محمد محمود وعضوية المستشارين محمود منصور عارف والسعيد محمود إبراهيم وأحمد عزيز الفقي وسكرتارية حسن الصيفي.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى