اخبار مصر

مصر : اعتقال أعضاء في فرقة أطفال الشوارع الساخرة بتهمة إهانة الدولة

افادت مصادر أمنية, اليوم الثلاثاء, ان قوات الأمن المصرية اعتقلت أعضاء في فرقة غنائية ساخرة تسمى “أطفال شوارع” على خلفية انتقادهم للدولة وللرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وألقت الشرطة المصرية مساء أمس الاثنين القبض على أربعة شبان ينتمون لفرقة أطفال الشوارع بعد أن كانت قد ألقت القبض السبت الماضي بالفعل على عضو آخر بالفرقة19/ عاما/ وذلك حسبما ذكر محامي الشبان محمود عثمان اليوم الثلاثاء.

وأمرت نيابة مصر الجديدة بحبس أحد أعضاء الفرقة، وهو عز الدين خالد، 4 أيام على ذمة التحقيق، في التهم الموجة اليه بالتحريض على التظاهر، ونشر فيديوهات على الانترنت تتعرض لمؤسسات الدولة، وإهانة الرئيس السيسي.

وتؤلف الفرقة مقاطع ساخرة حول الوضع السياسي في مصر بإسلوب بسيط في شوارع القاهرة ثم تنشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واشتهر الشبان بتقديم مقاطع فيديو قصيرة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حيث شوهد أحدها مؤخرا من قبل أكثر من مليون شخص.

وطالب أعضاء الفرقة الرئيس السيسي في أحد مقاطعهم بالاستقالة من منصبه وانتقدوا موقف الحكومة المصرية في قضية جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر.

وحسب المحامي محمود عثمان فإنه من المتوقع أن توجه للشبان المقبوض عليهم تهمة التحريض على الاحتجاجات و إهانة الدولة وهو ما اعتبره المحامي انتهاكا للحق في حرية الرأي الذي يكفله الدستور.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى