العالم اليوم | المغرب | اخبار ليبيا | ليبيا : بعد يومين من الاشتباكات العنيفة.. التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس
اشتباكات طرابلس عاجل الان ليبيا
اخبار ليبيا

ليبيا : بعد يومين من الاشتباكات العنيفة.. التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس

خيم الهدوء النسبي، اليوم السبت, على العاصمة الليبية طرابلس, عقب التوصل إلى ما يشبه الاتفاق بين الأطراف المتنازعة لوقف القتال الدائر بالمدينة والجلوس للحوار .

وقال مجلس شيوخ واعيان قبائل مدينة ترهونة، اليوم السبت، انه تم الاتفاق مبدئيا على وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس, مع استمرار اللقاءات بين الأطراف المتنازعة, من أجل توقيع اتفاق نهائي.

ومن جانبها نشرت كتيبة ثوار طرابلس التابعة لحكومة الوفاق، السبت, صوراً لعدد من المفخخات والمتفجرات والصواريخ التي عثرت عليها بمقر كتيبة “الإحسان” التابعة للجماعة الإسلامية المقاتلة والمقربة من المفتي المعزول “الصادق الغرياني” .

أسلحة مصادرة في طرابلس أسلحة مصادرة في طرابلس

وقالت الكتيبة، إن عمليتها العسكرية في العاصمة طرابلس”خطوة استباقية هدفت إلى حماية العاصمة” من مجموعات مسلحة “تحاول زعزعة الأمن فيها .

وتمكنت قوات تابعة لحكومة الوفاق، امس الجمعة، من السيطرة على مقار بغابة النصر وزاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس بعد معارك دامت ليومين ضد مجموعات مسلحة تعرف باسم الحرس الوطني على صلة بالمفتي المعزول ومجموعات تقاتل قوات الجيش في بنغازي.

ليبيا : عشرات القتلى والجرحى في أعنف اشتباكات بالعاصمة طرابلس منذ عام