اخبار ليبيا

ليبيا : قذاف الدم يكشف عن الدول المتورطة بقتل معمر القذافي

اتهم رجل النظام الليبي السابق أحمد قذاف الدم منسق العلاقات الليبية المصرية سابقا, فرنسا والولايات المتحدة الامريكية بقتل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وقال قذاف الدم, إن هناك سلاحا تدفق من مصر وتونس ووصل عبر طائرات على الحدود الليبية، كما جاءت مجموعات من أفغانستان، مؤكدا ان هذا المخطط بدعم من الغرب, وفقا لـ”العربية”.

واعتبر قذاف الدم ان دولة أجنبية قتلت القذافي.. حيث يقول البعض انها فرنسا، والبعض يقول امريكا”، بحسب حديثه لبرنامج “الذاكرة السياسية”.

واضاف قذاف الدم قائلا : فرنسا والأمم المتحدة عرضت على معمر القذافي أن يخرج من ليبيا, بضمانات عدة، إلا أنه رفض، وقال “سأقوم بواجبي”.

وحول قضية اختفاء الإمام موسى الصدر ورفيقيه، والتي يتهم فيها نظام القذافي، قال قذاف الدم, تعتبر هذه القضية مثابة “لغز” و”سر”، وأنه لو كان القذافي متورط بها كان سيتم انكشاف الأمر بعد مقتله.

وقال “إن الموجودين في ليبيا حاليا هم خصومنا، ولو كان لديهم دليل لقدومه” ليثبتوا تورط النظام القذافي في اختفاء الإمام الصدر, مؤكدا انه لو كانت هنالك نوايا لاختطاف الإمام موسى الصدر ورفيقيه, كان بمقدورهم اختطافه بوسائل كثيرة.

واضاف إن الإمام موسى الصدر “أقرب لنا دما وفكرا، من معظم هؤلاء الذين يتكلمون ويدافعون الآن عنه”.

هذا ووجه قذاف الدم دعوة إلى ذوي الصدر ورفيقيه، قائلا “نحن وهم أحوج الناس لإماطة اللثام عن هذا السر، لأننا نريد أن نبرئ أنفسنا أمام التاريخ”.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى