اخبار ليبيا

ليبيا : تنظيم داعش ينفذ اعتقالات واعدامات في سرت

نفذ تنظيم داعش الارهابي في مدينة سرت اليوم الخميس حملة اعدامات واعتقالات طالت عدد من سكان المدينة وفق ما افادت مصادر محلية.

وقال مصدر محلي بسرت، اليوم الخميس، ان تنظيم داعش الإرهابي أطلق الرصاص على الشاب جمعة غيث الودي المعداني بعد اتهامه بالانتماء للدعوة السلفية, يذكر إنه تم القبض على المعداني منذ ما يزيد على ستة أسابيع.

واضاف المصدر الى أن التنظيم المتطرف سيقوم بإعدام 6 مواطنين آخرين اليوم, وذلك ضمن قائمة تضم أكثر من 46 مواطنًا معظمهم من الشباب، كما صدرت أحكام غيابية بحق مسؤولين محليين بالمدينة.

كما نفذ عناصر تنظيم داعش اليوم الخميس, حملة مداهمات واسعو في مدينة سرت.

وقال شهود في سرت وضواحيها، إن مسلحي التنظيم الاهابي قاموا الليلة الماضية وحتى صباح اليوم الخميس، بحملات مداهمة واسعة للمنازل، لمنع الأهالي من الخروج من المدينة لعدم توفر الإمكانات ووسائل النقل، نظرًا لظروفهم المادية والاجتماعية».

وأوضحت المصادر أن مسلحي داعش, بقيادة أحد القادة التونسيين، داهموا أكثر من تسعة منازل لقبيلة المعدان، وألقوا القبض على عدد كبير من الشباب من عائلات الزائر المعداني وضو المعداني والحنش المعداني، والغرشة المعداني وغيرهم بهدف القبض على شباب حسب المعلومات كانوا بجحفل أمني زمن النظام السابق.

وأضافت المصادر أن عناصر التنظيم اقتحموا منزل لعائلة الشتيوي البيعي بمنطقة زكير جنوب سرت، وألقوا القبض على أربعة أشقاء واقتادوهم إلى مكان مجهول.

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى