العالم اليوم | المغرب | اخبار ليبيا | جدل في ليبيا حول دعوة صفية فركاش ارملة معمر القذافي الى العودة للبلاد
زوجة القذافي صفية فركاش
زوجة القذافي صفية فركاش
اخبار ليبيا

جدل في ليبيا حول دعوة صفية فركاش ارملة معمر القذافي الى العودة للبلاد

اشتد الجدل في ليبيا بعد صدور قرار للمجلس البلدي بمدينة البيضاء شرقي البلاد يدعو ارملة الرئيس الراحل معمر القذافي بالعودة الى ليبيا مع احفادها بعد سنوات من فرارها عقب قتيل احداث فبرايرا التى اقتلعت نظام القذافي من سدة الحكم في ليبيا و ادت الى مقتله لاحقا .
حيث غبر المجلس البلدي في البيضاء عن تأييده لعودة زوجة القذافي , صفية فركاش الى ليبيا ضمن لم شمل المهاجرين والنازحين الليبين وذلك بعد خروجها من البلاد برفقة مجموعة من أبنائها وأحفادها إبان اندلاع الثورة في 17 فبراير 2011 لتستقر بعدها في الجزائر.
موقف الليبيين حول عودة أرملة القذافي والتي عرفت بتصريحاتها المعادية للثورة والمسيئة للثوار، تتباين بين الترحيب والاستنكار.
وتباينت الاراء في شبكات التواصل الاجتماعي حيث يعتقد بعض الليبين ان فركاش لم تشارك بقتل ابناء ليبيا ولن تتلطخ يدها بدماء الليبين ولايمكن ان تؤخذ بذنب زوجها خصوصا ان الاعراف والتقاليد تحكم المجتمع القبلي في ليبيا داعين الى عودة كل من تقلد منصبا ايام القذافي ولم يشارك في عملية الفساد العودة الى الوطن لكن اخرون اعتبروا ان ارملة القذافي كان داعمة لنظام زوجها الذي اقترف جرائم بحق الشعب الليبي .