العالم اليوم | المغرب | اخبار ليبيا | ليبيا : عاجل بدء عملية تحرير مدينة سرت و اشتباكات في النوفلية بين الجيش و داعش
اخبار ليبيا

ليبيا : عاجل بدء عملية تحرير مدينة سرت و اشتباكات في النوفلية بين الجيش و داعش

قالت مصادر عسكرية في ليبيا ان قوات الجيش الليبي اطلقت عملية عسكرية جديدة بغرض تحرير مدينة سرت الليبية من قبضة تنظيم داعش الارهابي .
وقالت تلك المصادر ان العملية العسكرية ستشمل 5 محاور للمواجهات العسكرية بمشاركة مئات الاليات العسكرية و الاف الجنود والضباط من قوات الجيش الليبي .
الى ذلك قال الناطق بإسم غرفة عمليات تحرير سرت أبوبكر الصادق أن قوات الجيش بدأت بالإشتباك مع عناصر تنظيم داعش جنوب شرق النوفلية.
وكشف الصادق حسب ما نقلته مواقع ليبية اليوم الأحد أن القوات القادمة من المنطقة الغربية وصلت للمواقع المحددة لها والقوات الآتية من المنطقة الجنوبية باتت على تخوم الجبهة.
وأوضح بأنه وصل عدد كبير من الأسر النازحة من سرت إلى بن وليد فيما ينتاب عناصر داعش حالة إرتباك وتخبط داخل سرت
وأضاف بأن عناصر تنظيم داعش من الأفارقة يحاولون الفرار بإتجاه الجنوب هربًا من المواجهات المرتقبة.

فيما دعى الناطق بإسم القوات المسلحة العقيد “أحمد المسماري”: كافة أعضاء حرس المنشأت النفطية بالإنضمام للجيش أو أن يلزموا معسكراتهم عند تقدم الجيش نحو سرت
الى ذلك خيمت على مدينة سرت أجواء قاتمة، تمثلت في انقطاع التيار الكهربائي وخطوط الاتصال الهاتفية، وقال مصدر بشركة هاتف ليبيا فرع الوسطى مصراتة، إنه تم قطع الاتصالات الهاتفية بالكامل عن مدن مرادة وزلة جنوب سرت لدواعى أمنية، وأخرى لغرض الصيانة.
وفي سياق متصل نقل تنظيم داعش الإرهابي في سرت السجناء البالغ عددهم 131 شخص إلى مكان مجهول.
وقالت مصادر إن قيادات التنظيم أخلت جميع مقراتها خاصة ما يعرف بـ«ديوان الحسبة، وبيت مال المسلمين، والشرطة الإسلامية»، ونقلتها إلى أماكن أخرى بضواحي سرت الغربية والشرقية بالطويلة والظهير.
وكان قد أعدم تنظيم “داعش” الإرهابي، أمس السبت، بسرت شقيقين من مدينة سلوق كانا معتقلين لدى التنظيم منذ أكثر من شهر.