العالم اليوم | حياة | منوعات | قوقل يحتفل بالذكرى الـ141 لميلاد الكاتبة لوسي مود مونتغمري
لوسي مود مونتغمري
لوسي مود مونتغمري
منوعات

قوقل يحتفل بالذكرى الـ141 لميلاد الكاتبة لوسي مود مونتغمري

احتفل محرك البحث Google بالذكرى الـ141 لميلاد الكاتبة الروائية الكندية لوسي مود مونتغمري ويصادف ميلادها اليوم بتاريخ 30 نوفمبر.

وبحسب موسوعة ويكبيديا فإن لوسي مود مونتجومري المولودة بتاريخ 30 نوفمبر 1874 روائية كندية، اشتُهرت بسلسلة روايات الجملونات الخضراء سنة 1908، التي تحكي قِصصاً عاطفية للفتيات حول شخصية بطلتها آن اليتيمة، ولاقت نجاحاً كبيراً، وتُرجمت إلى لغات عدة، وقدمت على الستار الفضي 1935.

وقامت الروائية لوسي مونتغمري بنشر 20 رواية، و530 قصة قصيرة، و500 قصيدة، و30 مقالة. مُعظم الروايات تشكلت أحداثها في جزيرة الأمير إدوارد في كندا، لتصبح المنطقة تملك العديد من المعالم الأدبية والكثير من المواقع السياحية التي تمت زيارتها من السياح.

واشارت الموسوعة إلى أن لوسي مونتجومري ولدت في منطقة كليفتون الريفية وحالياً اسمها نيو لندن التي تقع في جزيرة الأمير إدوارد. والدتها كلارا وولنر ماكنيل مونتغمري، توفيت بمرض السل عندما كانت تبلغ لوسي مود 21 شهراً من عمرها. ووالدها هيو جون مونتغمري حزن بشدة على وفاة زوجته، وأرسل الطفلة لوسي إلى جدتها. ثم انتقلت إلى منطقة برينس ألبرت عندما كان عمرها 7 سنوات. ذهبت لتعيش مع جديها من أمها الكسندر ماركيز ماكنيل، ولوسي وولنر ماكنيل في منطقة قريبة من كافنديش، كانت جدتها صارمة جداً ولا ترحم، وعاشت طفولتها بتلك الفترة وحيدة للغاية. على الرغم من وجود علاقات بالعائلات المجاورة، إلا أنها قضت مُعظم طفولتها وحيدة.

وتوفيت الروائية الكندية لوسي مونتغمري بتاريخ 24 أبريل 1942.