العالم اليوم | حياة | منوعات | زعيم كوريا الشمالية كيم يفرض تسريحة شعره على مواطني شعبه
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون
منوعات

زعيم كوريا الشمالية كيم يفرض تسريحة شعره على مواطني شعبه

أصدرت السلطات الكورية الشمالية مرسوما يفرض على مواطني البلاد، الرجال، قص شعرهم بنفس طريقة زعيم البلاد ” كيم جونج أون” بألا يزيد طول شعرهم فوق الأذنين على 2 سنتم.
نقلت صحيفة تشوسون ايلبو الكورية الجنوبية عن مصادر في بيونغيانغ ان السلطات في العاصمة الكورية الشمالية اصدرت اوامر الى جميع الرجال

وتقضي التوجيهات الجديدة بأن يقدم الرجال آيات الولاء للزعيم من خلال نسخ تسريحته التي تتسم بتمشيط كتلة شعره الى الوراء بحيث تبرز الى الأعلى مقارنة مع المساحة المقصوصة قصيرة جدا فوق الأذنين بحسب موقع “إيلاف”.

كما صدرت تعليمات الى النساء بمحاكاة تسريحة ري سول جو زوجة الزعيم كيم.

وقالت الصحيفة ان الأوامر الجديدة لا تستثني إلا الفنانين الأدائيين.

وبلغت شراسة الحملة لفرض تسريحة الزعيم كيم وزوجته على المواطنين حتى ان مراقبين يطوفون الجامعات مسلحين بمقصات لإعمالها في رؤوس المخالفين بحيث تكون تسريحتهم نسخة من تسريحة الزعيم، بحسب صحيفة تشوسون ايلبو.

وقال محللون ان الزعيم كيم اختار في البداية تسريحة جده كيم ايل سونغ محاولا بناء قاعدته للبقاء في السلطة من خلال التذكير بأيام الازدهار الاقتصادي النسبي في عهد كيم الجد.وكان كيم ايل سونغ المعروف بلقب الزعيم العظيم ايضا يفضل تمشيط شعره الى الوراء وحلق المساحة الواقعة فوق الأذنين.

وهناك صور للدكتاتور الحالي يوم كان شابا حليق الزلفين.وافادت تقارير بأن كيم جونغ اون أُخضع لعملية تجميل ليكون قريب الشبه من جده كيم ايل سونغ.