العالم اليوم | حياة | منوعات | السعودية : مسجد في الطائف يتحول إلى ملتقى للتسول والبيع والشراء وتزويج العوانس
مسجد النساء
مسجد النساء
منوعات

السعودية : مسجد في الطائف يتحول إلى ملتقى للتسول والبيع والشراء وتزويج العوانس

ذكرت تقارير محلية, ان مصلى النساء بمسجد سعودي بمدينة الطائف تحول الى مكان للتسول وتزويج العانسات, إضافة إلى موائد للأكل والشرب في مواعيد الوجبات الثلاث.

وذكر تقرير أنّ مقيمات سيطرن على مصلى النساء بمسجد العباس في محافظة الطائف، وحولنه إلى ملتقى للتسول والبيع والشراء، بل ولتزويج العوانس، غير آبهات بحرمة المسجد، بشكل أثار دهشة واستنكار مرتاداته.

وأضاف أنّ المقيمات متواجدات بشكل مستمر في المسجد حول المصلى إضافة إلى موائد للأكل والشرب في مواعيد الوجبات الثلاث، إذ يجتمع أكبر عدد ممكن من المتخلفات والمتسولات الأجنبيات اللاتي يتسولن خارج أسوار المسجد ثم يعدن إليه لعدم وجود الرقابة ويقمن بأعداد السفر، ووضع الأطعمة، وتركها للحيوانات الضالة في منظر يشوه، ويدنس قدسية المسجد كمكان للعبادة.

ونقل التقرير عن نساء سعوديات تأكيدهن تحوّل المصلى إلى مرتع للمتسولات اللاتي يضايقن النساء وقت أداء الفروض، إضافة إلى غياب نظافة دورات المياه التي يجب أن تتم صيانتها بشكل دوري، فضلا عن تكدس القمامة والنفايات عند مدخل المصلى.

وقالت امرأة سعودية إنّ بعض المقيمات والمخالفات يوزعن بطاقات تحمل أرقاماً لخاطبات يقدمن خدمة الخطبة والبحث عن الزوج المناسب، وتشكك في أنّ تلك الخطابات قد يكنّ جزءاً من عصابات منظمة لاستدراج البسطاء أو السذج إلى شبكاتها وربما ابتزازهم سواءً كانوا نساء أو رجال.

ويعاني المجتمع السعودي المحافظ من ظاهرة العنوسة، وأظهرت دراسة، سابقة، ارتفاع نسبة العنوسة في المملكة، خلال العام الجاري، إلى أربعة ملايين فتاة، مقارنةً بـ1.5 مليون فتاة في العام 2010.