العالم اليوم | حياة | منوعات | إمام سعودي يتزوج من فتاتين في أسبوع يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى
إمام سعودي يتزوج من فتاتين في أسبوع يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى
إمام سعودي يتزوج من فتاتين في أسبوع يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى
منوعات

إمام سعودي يتزوج من فتاتين في أسبوع يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى

ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي في السعودية أثارها خبر زواج إمام وخطيب مسجد في المملكة العربية السعودية بفتاتين في اسبوع واحد.
انشغل المجتمع السعودي، الأحد، بخبر إقدام إمام سعودي على الزواج من فتاتين في أسبوع واحد، واصطحابهما لأداء العمرة، ليصعد بالأولى إلى نهاية برج الساعة مشيا على الأقدام، أما الثانية وهي الرابعة في ترتيب نسائه، فقد صعد بها إلى جبل النور.

ونقلت صحيفة “عكاظ” السعودية يوم السبت عن الشيخ عبدالله بن سداح إمام وخطيب جامع بمحافظة أحد رفيدة (جنوب غرب المملكة الشيخ سداح قوله “أحمد الله عز وجل على نعمه الكثيرة ومنها نعمة الزواج الشرعي، حيث قمت بالزواج خلال أسبوعين.. الزوجة الثالثة، وذهبنا لزيارة بيت الله الحرام وأداء العمرة وخلال مكوثنا في مكة المكرمة وعند عودتنا طلبت زوجتي أن تذهب إلى أهلها ووافقت على ذلك ، وخلال هذه الفترة قمت بالزواج من الزوجة الرابعة ولله الحمد سافرنا سويا إلى مكة المكرمة وأدينا العمرة وبقينا فيها عدة أيام”.

وفي الوقت الذي أثار الخبر استياء بعض المدونين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خاصة الفتيات، وجد آخرون أن إقدام الرجل على الزواج بأكثر من فتاة في فترة زمنية قصيرة يقع ضمن الحريات الشخصية ولا يجوز الحديث عن وجوبه أو لا، لاسيما إن حقق الرجل العدل بين جميع زوجاته، مستندين بآيات وأحاديث نبوية شريفة.

ورأى بعض المغردين أن إقدام الرجل على الزواج من فتاتين بأسبوع واحد فيه احتقار للمرأة ولكرامتها، وقال أحدهم: “قمة الاحتقار للمرأة أنه يتزوج بهذي الطريقة مجتمع جاهل غبي ونساء نسيت كرامتها وعزة نفسها حتى ترضى بهل معاملة”.

وانتقد آخرون الزوجة الثانية لقبولها بالزواج من رجل لم يمض على زواجه 10 أيام وكتب أحدهم: “انا أحس الثانية كلبه شلون ترضى تتزوج واحد متزوج قبل أسبوع”.

وتعاطف آخرون مع زوجته الأولى حيث كتبت نوف الجهني: “ياخي اتركوا عنكم المثاليه، فكروا بشعور البنت اللي بعد أسبوع من زواجها تزوج عليها”.

كما انتقد آخرون إعلان الرجل للخبر والمجاهرة به على أساس المفاخرة وكتب أحدهم: “الزواج حلال ، لكن هل يتفاخر الزوج بهذا العمل حتى يعلنه؟”.

وأخذ مغرد آخر الخبر بروح الفكاهة، مرجعا أن الرجل يرغب بتقليل نسبة العنوسة حيث كتب: “عادي الشرع حلل اربع ! بعدين يمكن الرجال يحاول يقلل من العنوسه # شفيكم تناظرون لي.. أقول يمكن مو اكيد”.

وأكد مغرد آخر أن زواج الرجل بأكثر من فتاة وفي الوقت الذي يناسبه هو حرية شخصية وكتب: “لله لايشغلنا ألا بطاعة ايش دخلكم هذي حريه شخصيه مالكم فيه إن شاء الله أربع”.