العالم اليوم | حياة | منوعات | فيديو .. الداعية السعودي الخيبري ينفي دوران الارض
كوكب الارض
كوكب الارض
منوعات

فيديو .. الداعية السعودي الخيبري ينفي دوران الارض

في خطوة مثيرة للجدل، قال داعية سعودي ان الكرة الأرضية ثابتة لا تتحرك، وذلك في رد على سؤال أحد التلاميذ في إحدى حلقات العلم.

أثار داعية سعودي جدلاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد أن نفى دوران الأرض، مؤكدا أن الأرض ثابتة وأن الشمس هي التي تدور حول الأرض.
وقال الشيخ بندر الخيبري في محاضرة دعوية، وهو يفنّد دوران الأرض، رداً على سؤال: هل الأرض ثابتة أم تتحرك؟: “إن الذي عليه علماؤنا أن الأرض ثابتة ولا تتحرك، وهذا هو مقتضى النصوص والعقل”.
وسرد الخيبري عددا من الأدلة الشرعية على ثبات الأرض وفي دورانها، ثم سرد سرد الأدلة العقلية ، فقال إنه لو كانت الأرض متحركة ، فإننا لو أردنا السفر من مطار الشارقة إلى الصين ، فإنه في حال كانت الأرض تدور باتجاه الغرب، فإنه حتى لو وقفت الطائرة في السماء فإن الصين ستأتي إلى حيث تقف الطائرة، ما دامت الأرض متحركة، أما إذا كانت الأرض تدور للشرق فإنه لا يمكن للطائرة أن تصل للصين أبدا، لأنها تدور وهي تدور.
ودشن المغردون هشتاقا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باسم ‏‏‫#”داعية_ينفي_دوران_الأرض” انتقدوا فيه الداعية الخيبري الذي نفى الاكتشافات العلمية التي لم ينكرها الدين الإسلامي منها دوران الأرض الذي لا يخالف الدين ولا العقل.