العالم اليوم | حياة | نصائح صحية | أطعمة غذائية ضرورية لصحة القلب منها المكسرات والاسماك
اسباب الإصابة بمرض القلب وسرطان الرئة
نصائح صحية

أطعمة غذائية ضرورية لصحة القلب منها المكسرات والاسماك

منع النوبات القلبية لا يقتصر فقط على تجنب الأغذية غير الصحية، بل يجب عليك أيضا تناول الأطعمة الغنية بالمواد المغذية والألياف والدهون الصحية.

ويساهم اتباع نظام غذائي صحي في تحسين صحة القلب، وتجنب الأمراض وارتفاع الكوليسترول وتقليل الالتهابات وفي هذا السياق نشر موقع بولد سكاي الهندي مجموعة من الاطعمة التي تعمل على تحسين صحة القلب، وهي :

– يساعد الشاي الاخضر في منع تلف الخلايا ومحاربة أمراض القلب وذلك لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تسمى البوليفينول .

– يساهم تناول المكسرات في انتظام ضربات القلب، بالاضافة الى تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم وذلك لانه يحتوي على أوميجا 3 والأحماض الدهنية .

– تناول الشوكولاته الداكنة يعمل في محاربة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية حيث تحتوي على مركبات الفلافونويد والتي تساهم ايضًا في الحد من الالتهابات وتحسين الدورة الدموية .

– يعتبر سمك السلمون من أكثر الاسماك التي تحتوي على أوميجا 3 حيث يساهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وتنظيم ضربات القلب .

– يساعد تناول التوت على خفظ ضغط الدم بالاضافة الى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وذلك لانها تحتوي على الفلافونيدات وفيتامين سى .

– تناول البطاطا الحلوة تساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية لإحتوائها على الألياف والكالسيوم وفيتامينات ب وحمض الفوليك .

– يعتبر القرنبيط واحد من اهم الاطعمة المفيدة لصحة القلب حيث يحتوي على فيتامين سي ويساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.